ليس للأحذية.. 5 أفكار لمدخل المنزل

ديكور مدخل المنزل
ديكور مدخل المنزل

كتبت: مريم حافظ

يعتبر مدخل المنزل من أهم المناطق في الشقة، فا هي عنوان منزلك، وتكون أول انطباع يأخذه الضيف عند دخول شقتك، ولكن في أغلب المنازل تستخدم لوضع الأحذية فقط، فا يجب الاهتمام بذلك الجزء من المنزل بشكل أكبر من المعتاد.

اقرأ أيضًا

 «كهنة المعبد».. عرض مسرحي لقصر ثقافة السلام

1- الاستعانة بالمرايا


تعطي المرأة أمام باب المنزل ديكوراً مميزاً، كما يعطي مساحة كبيرة للمدخل، وتكون لإلقاء نظرة عامة على مظهرك الكلي قبل خروجك من المنزل وتعطي منظر يتميز بالعصرية والحداثة المطلقة.

2- تصميم جلسة صغيرة


يلجأ إليها العديد من الأشخاص لأنها تعطي ديكور متميز وعملي في نفس الوقت، وتستخدم في المنازل الكبيرة كما توفر مساحات في البيوت الصغيرة، ويمكن أن يكون المقعد مزود بمكان للتخزين، لوضع الأحذية بدلاً من إضافة مكان مخصص لها.

3-تصميم المدخل الصغير المستقل بمساحته


في حال المدخل الصغير المستقلّ بمساحته، تغيب التفاصيل في الديكور، إذ يركّز المصمّم على الجدران أي تلبيسها بورق الجدران السادة أو المنقوش بصورة ناعمة أو تصميم الخزانة المذكورة آنفًا أو التزيين بعناصر غير نافرة. كما لا يحل العازل، بل "الكونسول" واللوحة الجداريّة. تتحقّق تكسية الأرضيّة بمادة فاتحة اللون، كما يفُضّل اتباع الخيار ذاته في الصالة.

4- اللوحات الجدارية المتنوعة


تعطي لمسة جمالية وأنطباع أول بفن و رقي الذين يعشون في المنزل، كما تضيف مساحة افتراضية للمكان.

5- طلاء اللون الأبيض


يعتبر اللون الأبيض من الألوان التي تعطى الشعور بكبر مساحة المكان والذي يناسب مداخل المنازل صغيرة المساحة، لذلك يفضل طلاء جدران المدخل الرئيسي للمنزل باللون الأبيض، مع ترك المدخل فارغ من أى قطع ديكور حتى تبدو المساحة أكبر.