اليوم العالمي للتقبيل.. احتفالات في ذاكرة العالم

 قبلات تاريخية في اليوم العالمي للتقبيل
قبلات تاريخية في اليوم العالمي للتقبيل


القبُلة تعبير عن مشاعر عاطفية معينة في لحطة معينة، وتختلف القبلات حسب المناسبة والهدف والحميمية، باليوم العالمي للتقبيل.


اليوم العالمي للتقبيل..

احتفلت شعوب الأرض الأربعاء 6 يوليو باليوم العالمي للتقبيل، وهي الوسيلة التي يعبر بها الأشخاص عن حبهم لأزواجهم أو أبنائهم أو أصدقائهم.

للقبلات أشكال متعددة، منها ما يكون للتحية ومنها ما يدل على مشاعر الحب التي يكنها الإنسان لمن يقبله، ومهما اختلفت دوافع التقبيل، إلا أنها بشكل قاطع  تبعث على الألفة والمودة، وبهذه المناسبة نشر موقع دويتشه فيله الألماني عددا من صور التقبيل الأكثر شهرة حول العالم والمناسبات التي حدثت بها.

1- أول قبلة على الشاشة كانت ضمن فيلم "القبلة"، الذي عرض لأول مرة عام 1896 حيث أثار المشهد جدلا كبيرا وقتها بسبب طبيعة المجتمع المحافظة آنذاك.

2- صورة شهيرة كرمز لانتهاء الحرب العالمية الثانية، وتعود لـ 14 أغسطس 1945، عندما احتضن جندي البحرية الأمريكية الممرضة أديث شاين بشكل عابر دون سابق معرفه بينهما في الشارع، خلال اسقبالات الجنود العائدين من ساحة القتال عقب إعلان اليابان استسلامها لدول الحلفاء.

3- صورة من حفل زواج الأمير ويليام، من صديقته كيت ميدلتون عام 2011.

4- صورة لقبلة تجمع بين رئيس ألمانيا الشرقية السابقة أريش هونيكر والأمين العام للحزب الشيوعي في الاتحاد السوفيتي ليونيد بريجنيف، عام 1979، إذ كان هناك تقليد بين ساسة دول الاتحاد يسمى "القبلة الأخوية"، كان الهدف منها إظهار الارتباط الوثيق بينهما.

5- صورة للبابا السابق يوحنا بولص الثاني في جزر فيجي عام 1986، إذ اعتاد في كل مكان كان يحط فيه خلال سفره حول العالم، أن يقبل الأرض سواء أكانت تلك الأرض مغطاة بالتراب أو أسفلتية أو حتى بركة موحلة.