قصة جومانا.. هربت من تعذيب زوج الأم وتعاطف معاها أهالي قنا | صور

قصة "جومانا".. هربت من تعذيب زوج والدتها بسوهاج وتعاطف معاها أهالي قنا
قصة "جومانا".. هربت من تعذيب زوج والدتها بسوهاج وتعاطف معاها أهالي قنا

منذ أيام، عثر أهالي في شوارع قرية الظافرية، بمركز قفط، جنوبي محافظة قنا، على طفلة تبكي غريبة عن المنطقة، وعلى جسدها آثار للضرب والتعذيب.

اقرأ أيضا| خنق وكسر في الرقبة.. العثور على جثة طفلة بمنزل جدها في قنا 

وبعد تجمع الأهالي، في محاولة  للبحث عن أهل للطفلة،  كانت من بين هؤلاء، منى حسين ، محامية،  رأفةً بالطفلة، واصطحبتها لمنزلها، للبدء في الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت المحامية، إن الطفلة جاءت لقنا للإقامة مع شقيقتها الكبرى، ولكنها لم تكن موجودة فظلت تبكي في الشارع خوفًا من العودة مرة أخرى لوالدتها وتتعرض للضرب والتعذيب مرة أخرى من زوج والدتها.

وتبين أن الطفلة  تُدعى جومانة.ه.أ، 13 عامًا،  مقيمة في مركز البلينا محافظة سوهاج مع والدتها وزوجها، والتي أوضحت في محضر التحقيقات، أنها فرت هاربة إلى محافظة قنا من شدة تعذيب زوج والدتها لها وحرمانها من التعليم، بعدما كان مقيدها في السرير بالجنزير، وتعدى عليها جنسيًا عن طريق الفم، وعندما وجدت فرصة وقام بفكها لوضع الأكل للماشية فرت هاربة.

وأوضح التقرير الطبي الصادر من مستشفى قفط التعليمي أنه بالكشف الظاهري على الطفلة تبين وجود كدمات وورم متفرق بالجسم وأسفل العينين، وكدمات بالأذن اليسرى، وخدوش متفرقة بالذراعين، ووجود خدوش في الظهر، كما تبين وجود كدمات بالشفة العلوية والسفلية.

وكشفت سميحة سعد، مدير الوحدة العامة لحماية الطفل في محافظة قنا، عن رصد حالة تعذيب طفلة على يد زوج والدتها، والتعدي عليها جنسًيا وهروبها من سوهاج إلى قنا للاستغاثة بشقيقتها بقرية الظافرية بمركز قفط.
وتابعت : فور رصد حالة تعذيب طفلة انتقل فريق من الوحدة الفرعية لحماية الطفل بقفط إلى مكان الطفلة للوقوف على حقيقة البلاغ، وتبين أن الطفلة تعرضت للتعذيب ومحاولة التعدي الجنسي على يد زوج والدتها بمركز البلينا بمحافظة سوهاج ما دفعها للهروب والبحث عن شقيقتها بقرية الظافرية بمركز قفط، والعثور عليها من قبل إحدى السيدات بالقرية.

وأوضحت أن فريق الحماية اصطحب الطفلة إلى مستشفى قفط التعليمي، وعمل تقريرا طبيا لتوضيح الإصابات التي تعرضت لها الطفلة، وتم تقديمه لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما أنه سيجرى تقديم الدعم النفسي للطفلة، وتسليمها للسيدة التي عثرت عليها بعد أخذ التعهدات اللازمة عليها بحسن رعايتها، والتوصية بتسليم الطفلة لعائل مؤتمن أو وضعها في دار رعاية.