تطوير كورنيش النيل والممشى الجديد بالرياح التوفيقي بمدينة بنها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اعمال تطوير كورنيش النيل والممشى الجديد الذي تم إنشاؤه في الناحية الشرقية للرياح التوفيقي في الطريق الذي تم تنفيذه بطول 1.5 كيلو متر تقريبا من كوبري المصنع الحربي حتى كوبري الطريق الزراعي، والتي قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذه بالتنسيق مع المحافظة ليعمل أيضا كواصلة لربط مدينة بنها بطريق بنها المنصورة الجديد.

 

حيث تفقد عدد ٢٥ عربة طعام تم توريدهم كنموذج لإقامة مشروعات للشباب، موجها بسرعة البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية لطرحهم للشباب واستغلال المنطقة كمتنفس للمواطنين.

 

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتابع خدمات مبادرة «100 يوم صحة» بمراكز ومدن المحافظة

واستكمل الهجان الجولة بتفقد ما تم إنجازه في الفترة الماضية من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع فريد ندا المرحلة الثانية لدفع الأعمال للإنتهاء من تطوير المرحلة بالكامل في المُدة الزمنية المُقررة، وتفقد أيضا أعمال تطوير مدخل بنها القبلي حيث يتم تطوير الحديقة الموجودة بالمدخل لتحويلها إلى مسطحات خضراء بشكل جمالي وحضاري ذات طابع مميز، بالإضافة إلى إنشاء نافورة وشعار للمحافظة لتكون واجهة لكل المارين بالطريق الزراعي.

 

ثم توجه محافظ القليوبية إلى حي غرب شبرا الخيمة لمتابعة أعمال تطوير شارع أحمد عرابي والذي يعد من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة، والذي يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة "محور روض الفرج" حتى الطريق الدائري وطريق شبرا بنها الحر شمالًا. 

 

حيث تابع أعمال وضع طبقة السن والذي تتم بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري بطول كيلو وبعرض 50 مترًا ، موجهًا الشركة المنفذة ببذل المزيد من الجهد، وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال، مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مشددًا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف فى التوقيتات المحددة .