مصر تبهر العالم.. أنشطة ترفيهية وحفلات "العلمين الجديدة" في خريطة السياحة العالمية 

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

العلمين الجديدة واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية الصيفية التي تتميز بشواطئ زرقاء خلابة و حياة ليلية صاخبة مليئة بالحفلات الليلية الترفيهية الرائعة حيث أن استطاعت العلمين جذب أسواق سياحية عديدة من عاشقي الحياة الترفيهية أبرزهم  السوق العربي.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن مصر لديها منتج سياحي متكامل في العلمين الجديد ويفوق توقعات السائح من منتجعات سياحية عالية الرفاهية وشواطئ رائعة و حياة ليلية مميزة مليئة بالحفلات الشاطئية.

العلمين الجديد

وأوضح عمرو القاضي أن منطقة العلمين الجديدة ستشهد فعاليات سياحية وحفلات صيفية ممتعة تبدأ من  شهر يوليو و تستمر حتى شهر أكتوبر.


وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، أنه تم إطلاق حملات ترويجية لمدينة العلمين الجديدة خلال شهر يونيو الماضي وتستمر حتى نهاية شهر أغسطس.

العلمين الجديد

 

اقرأ ايضا :- 8 دول أوروبية تنعش فنادق مرسى علم.. ألبانيا وألمانيا في المقدمة |صور

ومن جانبه أعلن هشام إدريس عضو لجنة السياحة العربية في غرفة شركات السياحة عن مبادرة السياحة العربية والتي شملت 7 رحلات طيران بين الدول العربية ومصر خصوصا في منطقة العلمين الجديدة.

العلمين الجديد

 

موسم سياحي صيفي مبشر 

تشهد مصر زيادة في الحركة السياحة الوافدة إليها لذلك يتوقع خبراء السياحة أن موسم السياحي الصيفي العام الجاري استثنائي.


وأشار أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، إلى أن الأداء القياسي الذي حققته صناعة السياحة خلال الـ ٦ أشهر الماضية، مستعرضاً المؤشرات الإيجابية لحركة السياحة الوافدة لمصر خلال هذه الفترة والتي شهدت نمو في أعداد السائحين الوافدين وأعداد الليالي السياحية، وكذلك انتظام وتنوع مصادر الأسواق السياحية المصدرة لهذه الحركة حيث تعتبر هذه الفترة أعلى أول معدلات في حركة السياحة الوافدة لمصر في تاريخ السياحة المصرية مقارنة بذات الفترة من عام 2010 الذي كان يعتبر أعلى معدل وقتها.

 

العلمين الجديد


وأوضح الوزير، بعض توقعات الحركة السياحية خلال النصف الثاني من عام 2023، مؤكداً على أهمية معايير قياس ومتابعة الأداء أولاً بأول وجودة ودقة البيانات المتاحة عن الصناعة ونشاطها في اتخاذ القرارات المبنية على حقائق سواء بالنسبة للعاملين بالصناعة أو صانعي السياسات مما يساهم في تطويرها والنهوض بها.

 

العلمين الجديد