«اليوم الواحد» ينعش المصايف| بلطيم ورأس البر «كومبليت».. و100 ألف زائر ببورسعيد

المصايف بلطيم ورأس البر «كومبليت»
المصايف بلطيم ورأس البر «كومبليت»

تشهد الشواطئ بالمدن الساحلية المختلفة إقبالاً كبيرًا من المصطافين الذين وجدوا فى رحلات اليوم الواحد فرصة للهروب من حرارة يوليو إلى مياه البحر.

فى كفر الشيخ ازدحمت شواطئ مصيف بلطيم بآلاف الزائرين.. وتجاوزت نسبة الإشغال بالمصيف 80%.. وأوضح هيثم عطية رئيس مدينة بلطيم أن مصيفى اليوم الواحد تصدروا المشهد..

حيث توافدوا على المصيف مع شروق الشمس وتركز تواجدهم بشواطئ الفنار والنرجس والزهراء، والتى تعد أكثر الشواطئ ازدحاما.. فى حين فضل الباحثون عن الهدوء التواجد بشاطئى الأمل والفيروز.

كما شهدت شواطئ رأس البر إقبالا  كبيرا من المصطافين خاصة رواد رحلات اليوم الواحد، ومن جانبها كلفت د. منال عوض محافظ دمياط، وليد الشهاوى رئيس مدينة رأس البر، برفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم أفضل الخدمات وتأمين المصطافين.

كما شهدت شواطئ بورسعيد وبورفؤاد والمناطق السياحية بالمحافظة، إقبالا كبيرا خلال إجازة نهاية الأسبوع، حيث استقبلت المحافظة أمس الأول نحو 100 ألف زائر وصلوا فى رحلات جماعية ومئات الأفواج من رحلات اليوم الواحد وامتلأت شواطئ المحافظة  والقرى السياحية والأندية المطلة على القناة بالمصطافين منذ الصباح الباكر، وانتشرت فرق الإنقاذ على طول الشاطئ، وتم انقاذ سيدة من الغرق كما استقبلت جبال الملح ببورفؤاد مئات الرحلات وساحة مصر السياحية على ضفاف القناة، وواصل العديد من الزوار قضاء إجازة نهاية الأسبوع  لوقت متأخر من الليل فى الحدائق المفتوحة والكافيهات القائمة على شاطئ البحر وكورنيش المدينة .

فى الإسكندرية بلغت نسبة الإشغالات على شواطئ القطاع الشرقى مثل المندرة والعصافرة وميامى وسيدى بشر 30%، فيما بلغت الإشغالات 20% فقط بشواطئ القطاع الغربى والعجمي، ورفعت أمس الشواطئ الرايات الصفراء والحمراء، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وذلك حفاظًا على سلامة المصطافين، وساهمت حواجز الأمواج فى رفع الرايات الخضراء على 6 شواطئ فى الإسكندرية وسمحت للرواد بنزول البحر .