قبل نهائي مصر والمغرب| سجل الفائزين بأمم إفريقيا تحت 23 عام

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يلتقي منتخب مصر والمغرب مساء اليوم السبت في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والمقامة حاليا بالمغرب .

◄ موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا 2023

تقام مباراة مصر والمغرب اليوم السبت الموافق 8 من يوليو الجاري في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر على ملعب الأمير مولاي عبد الله وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت.

سجل الفائزين بأمم إفريقيا تحت 23 عام

أقيمت أول نسخة للبطولة في المغرب من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2011. وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 6 أغسطس 2015 تغيير مسمى البطولة لتصبح كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم محل المسمى القديم وهو بطولة أفريقيا تحت 23 سنة لكرة القدم.

وتوج الجابون بأول لقب في نسخة 2011 التي أقيمت في المغرب وذلك على حساب أسود الأطلس .

بينما توج نيجيريا بلقب ثاني نسخة من البطولة 2015 والتي أقيمت في السنغال على حساب الجزائر .

في الوقت الذي توج منتخب مصر بلقب النسخة الماضية من البطولة 2019 والتي أقيمت في مصر على حساب ساحل العاج .

بث مباشر مباراة مصر والمغرب في نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما

ويبحث منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي ميكالي تحقيق الفوز للتتويج باللقب القاري حيث سيكون منتخب مصر هو أول من يحقق لقب البطولة في مناسبتين على التوالي وأكثر المنتخبات تحقيقا للقب برصيد لقبين.

وتحددت المنتخبات المتأهلة للأولمبياد وهي : مصر والمغرب طرفا النهائي ، ومالى الثالث بعد فوزها على غينيا الرابع الذى يلتقي نظيره من آسيا .

◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

◄مشوار مصر في أمم أفريقيا 2023

حصد منتخب مصر 7 نقاط في دور المجموعات من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد. وفي نصف النهائي فاز منتخب مصر على غينيا بهدف نظيف .

وخاض منتخب مصر حتي الآن 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراة وسجل 4 أهداف ولم تهتز شباكه حتي الان.

وتأهل المنتخب الأولمبى إلى الأولمبياد للمرة الثالثة عشر والثانية على التوالي بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020 كما تأهل للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي لنهائي أمم أفريقيا .

◄ قائمة المنتخب الأولمبي

تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.