ضرورة الاستعــداد الـنفسـى.. هند رعد توضح أهـمية عـمـليـات الـحـقـن الـمجْـهـري

هند رعـد
هند رعـد

ساهمـت عـمليـات الـحقـن الـمجهـري وأطفـال الأنـابيـب، في تحقيق حـلـم الـعديـد من الـمتـزوجـين ممن حـالت ظـروفهـم دون الـقـدرة على الانـجـاب بشكل طـبيعـي، في تحقيق أحـلامهٌـم بالانـجـاب وتكـوين أسـرة تنْعـم بالـحيـاة والـتفـاؤل والـعيش في هـنـاء وسعـادة.

والمٌساهمـة فى تحقيـق حلـم آلاف الأسـر بإنـجـاب أطـفـال، في ذات السياق قالت الدكتورة هند رعد ناجي خلال تصريح تليفزيوني أنها أخذت على عاتقها حلـم تحقيـق آمـال آلاف الاسـر ممن يحلمون بالانـجـاب.


وأوضحت الدكتورة هند رعد أن عـملـيات الـحقـن الـمجهـري يلجأ إليها المتزوجـون ممن أصيبوا بالـعٌقـم لأي سبب سواء من تقدم بهم الـعمـر أو بسبب انسـداد الأنـابيـب، أو إصـابـة الـرحـم بالتهابات معينة، فضلا عن وجود مشكلة في الاخصـاب بالنسبة للرجـال، وضعـف وقـلـة عدد الحـيـوانـات الـمنويـة.

تنصح الدكتورة هند رعد الـمقبلـين على عـملـيات الـحقـن الـمجهـري وأطفـال الأنـابيـب بضرورة الاستعـداد الـنفسي والـجسـدي أولا، من خلال الـفحـوصـات الـمبدئيـة، للتأكد من إمكـانيـة حـدوث الـتلـقيح، من خلال فحـص يٌسمى مـخـزون الـمبيـض، واجراء تحـلـيل الـسـائـل الـمنـوي، وعدد الحـيوانـات الـمنـويـة وكثافتها، فضلا عن فٌحـوصـات الكـشف عن أي عــدوى وفحـوصـات خاصة بالـرحـم .