السلاح يستعد لـ «تحدٍ» جديد بإيطاليا

علاء أبو القاسم
علاء أبو القاسم

■ كتبت: ياسمين الزياتي

مع اقتراب أولمبياد باريس 2024 تكثف المنتخبات جهودها لحجز مقاعدها عن طريق المشاركة فى البطولات ألعالمية والقارية، ويستعد منتخب مصر للسلاح للمنافسة في بطولة ألعالم التي ستقام فى المدينة الإيطالية ميلان، خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٣٠ يوليو الحالي، والتى تساعده فى حصد مزيدا من النقاط للتأهل الأوليمبي.

وواجه الفراعنة تحدياً كبيراً خلال الفترة الماضية خاصة مع زيادة مشاركاتهم فى البطولات المختلفة والمعسكرات المتتالية، ولكن العمل الجاد يؤتى ثماره، حيث تمكن أبطال مصر للسلاح من تحقيق ٢١ ميدالية متنوعة فى بطولة أفريقيا التى أقيمت مؤخراً فى صالة د. حسن مصطفى بـ٦ أكتوبر، والتى تعتبر النتيجة القارية الأفضل حتى الآن بواقع ١٠ ذهبيات و ٥ فضيات و ٦ برونزيات، متفوقين على أنفسهم حيث حقق المنتخب المصرى ألعام الماضى نفس عدد الميداليات ولكن بواقع ٨ ذهبيات فقط.

◄ اقرأ أيضًا | يارا الشرقاوي: ذهبية أفريقيا للسلاح خطوة كبيرة نحو أولمبياد باريس

وشهدت البطولة الأفريقية مشاركة ٢١ دولة مما رفع من حدة المنافسة، خاصة فى ظل وجود عدد كبير من حالات التجنيس مثل لاعبة كينيا المجنسة من ألمانيا والتى انتزعت الميدالية الفضية من اللاعبة المصرية آية حسين التى حققت البرونزية فى نصف نهائى سلاح سيف المبارزة، ومن اللافت للإنتباه فى تلك البطولة أنه رغم المنافسة الشديدة بين الدول إلا أن النهائيات قد شهدت مواجهات ( مصرية - مصرية ) غلب عليها طابع الأخلاق الحميدة والروح الرياضية ألعالية، حيث حصد زياد السيسى ذهبية سلاح السيف أمام معتز عاشور الذى حقق الفضية، وانتزع محمد حمزة الميدالية الذهبية من البطل الأوليمبي علاء أبو القاسم الذى فاز بالفضية.يذكر أن البطولة قد شهدت أيضاً اتجاه المديرين الفنيين للمنتخب نحو تصعيد اللاعبين واللاعبات الأصغر سناً، لخلق جيل جديد من الأبطال وإعدادهم فى سن صغيرة لتحقيق ألقاب كبيرة. وتنعقد الآمال المصرية على أبطال السلاح للوقوف على منصات التتويج الأوليمبية.

;