ممنوع مضغ العلكة في سنغافورة إلا بتعليمات الطبيب فقط

مضغ العلكة - أرشيفية
مضغ العلكة - أرشيفية

يبدو أن مقولة للسفر سبع فوائد، من بينها معرفة قوانين والقواعد في كل بلد عن الأخرى، وقد يفاجئ المسافرون حول العالم، بقوانين غريبة تخالف ثقافتهم في بلدانهم الأصلية، الأمر الذي قد يصل  حظر تناول العلكة في الشوارع، كما هو الحال في سنغافورة، بحسب صحيفة "بليك" السويسرية.

ومنعت دولة سنغافورة في عام 1992،  مضغ العلكة نتيجة التصاقها بالأرضيات والتي أدى إلى زيادة فواتير التنظيف العامة، ما أدى إلى حظر بيع العلكة واستهلاكها.

ومنذ عام 2004، تم تخفيف الحظر بشكل طفيف وتمكن السنغافوريون منذ ذلك الحين من مضغ العلكة مرة أخرى، ولكن بناءً على أوامر الطبيب فقط، للذين يريدون الإقلاع عن التدخين أو الذين يشكون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا| لراحة الجيران.. ممنوع التبول ليلا في سويسرا 

وتشد سويسرا أيضُا بعض القوانين الغربية إذ يحظر التبول ليلاً، بعد الساعة العاشرة، ويجب على الشخص تأجيل الذهاب إلى المرحاض حتى اليوم التالي أو في وقت آخر، بحسب صحيفة "بليك" السويسرية.
ويهدف القانون إلى حصول الشخص على قسط جيد من الراحة أثناء الليل فهو أمر مهم للغاية في سويسرا، بين الساعة 10 مساءً و 6 صباحًا.

وإذا اضطر الشخص الدخول ليلا لقضاء حاجته بعد الساعة العاشر ليلاً، فإن يحظر تنظيف الحمام، وإلا فإنك متهم بإزعاج الجيران، كما يشمل احترام حقوق الجيران في سويسرا، يحظر غسيل الملابس ليلاً.