الذكرى السادسة لملحمة البرث.. البطل أحمد منسي تصدى للإرهاب لـ 4 ساعات متواصلة

 الشهيد أحمد منسي
الشهيد أحمد منسي

تحل اليوم الذكرى السادسة لاستشهاد البطل العقيد أركان حرب أحمد منسي إثر هجوم إرهابي في صباح يوم الجمعة الموافق 7 يوليو من عام 2017، في واقعة ملحمة البرث، التي جسدت معركة القوات المسلحة في مواجهة التنظيمات الإرهابية والتكفيرية.


ملحمة البرث 


في إحدى نقاط التمركز التابعة للقوات المسلحة في جنوب مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، تصدى الشهيد أحمد صابر منسي، لهجوم إرهابي نفذته عناصر إرهابية، الذي استمر لما يقارب 4 ساعات، حاولت خلالها الكتيبة 103 صاعقة بقيادة العقيد أحمد منسي الصمود ضده، إلا أن يد الإرهاب كانت أسرع من وصول قوات الدعم، ليذهب ضحية هذا الحادث الغاشم جنود بواسل، دفعوا أرواحهم ثمنًا للدفاع عن أوطانهم.


الشهيد أحمد منسي

في محافظة الشرقية في مدينة منيا القمح، وُلِد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، عام 1978، وبعد إتمام تعليمه الثانوي، التحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، وعمل ضابطًا بوحدات الصاعقة، كما خدم الشهيد لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال، وهي وحدة العمليات الخاصة للصاعقة المصرية التابعة للقوات المسلحة.


وسجل السجل التاريخي لـ أحمد منسي التحاقه بأول دورة للقوات الخاصة المعروفة باسم الـ SEAL عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

كما حصل الشهيد أحمد منسي على ماجستير العلوم العسكرية ودورة أركان حرب من كلية القادة والأركان، وتولى الشهيد قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامي حسنين الذي استشهد في شهر أكتوبر عام 2016، والشهيد كان مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكري وحسن الخلق من الجميع وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

اقرأ أيضا | في ذكرى استشهاد المنسي.. بكري: أرض مصر تروى بدماء شهداء الجيش والشرطة