لتوثيق حضارتنا.. مصرية تقدم أول برنامج لتعليم مبادئ الهيروغليفية

 هدي عبد العزيز، استشاري مناهج تعليمية متخصصة في تدريس الحضارة والفنون المصرية القديمة
هدي عبد العزيز، استشاري مناهج تعليمية متخصصة في تدريس الحضارة والفنون المصرية القديمة

استطاعت هدي عبد العزيز، استشاري مناهج تعليمية متخصصة في تدريس الحضارة والفنون المصرية القديمة، أن تقدم برنامج "لغتنا القديمة" - أول برنامج على شاشات القنوات المصرية - لتعليم مبادئ اللغة المصرية القديمة والكتابات الهيروغليفية الشهيرة المنقوشة على جدارن المعابد والمتاحف لتكون الخطوة الحقيقية للمواطن المصري لدخول عالم الأجداد والحفاظ على الهوية المصرية ورد على كل الداعين للأفكار المغلوطة عن أصل الحضارة المصرية القديمة، من خلال عرض ١٣ حلقة أسبوعية مترجم باللغة الإنجليزية وسيذاع على عدد من القنوات المصرية. 

هدي عبد العزيز هي فنانة تشكيلية تعمل بمجال التدريس منذ 15عاما وحاصلة على شهادات المعلم الدولي من جامعة اكاسيا أمريكا، ودرست في جامعات أمريكا، فلوريدا، ماجستير  في تدريس الفنون وطرق التدريس الحديثة.

وحصلت على عدة جوائز مفتاح شرم الشيخ برعاية اللواء خالد فودة وجائزة الفنان السعودي فهد الحجيلاني وأخيرا جائزتين من فرنسا بمعرض لاروشيال الدولي. 

وهي قائمة على تدريس الفنون المصرية بطريقة مختلفة، ولأن دراستها الفنون التشكيلية وعلم المصريات، تم التواصل معها من قبل عديد من المدارس الدولية لتدريس الحضارة والفنون بطرق مختلفة تعتمد على الدراسة النظرية والميدانية من خلال زيارة المتحف، ورحلات سياحية للمتاحف والمناطق الأثرية.

وأوضحت أنه يتم تدريس تاريخ الفنون المصرية بداية من قبل الأسرات إلى الفن الحديث، تدريس الفن و العمارة و الأدب المصري القديم ومبادئ اللغة المقدسة والخط الهيروغليفي ودراسة متعمقة لمعابد و متاحف مصر.

وأكدت أن ذلك ليكون الطالب على دراية تامة بتاريخ الفن عبر هذه العصور متشبعا بهذه الحضارة. و لأنه لأول مرة يتم تقديم مادة تاريخ الفن المصري في المدارس تم الإعداد لهذه المناهج باستخدام نماذج تعليمية صنعت خصيصاً لهذه المادة.