المنتخب الأولمبي يرتدى الزي الأبيض فى نهائي أفريقيا 

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

أسفر اجتماع الفنى لمباراة مصر والمغرب فى نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم المقرر لها فى الحادية عشرة مساء غد بتوقيت القاهرة عن ارتداء المنتخب المصري للفانلة البيضاء والشورت الأسود والجورب الابيض .
بينما يرتدى منتخب المغرب القميص الأحمر والشورت الاخضر والجورب الاحمر.
حضر الاجتماع من الجانب المصري : محمود حرب مدير المنتخب ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب وعيد سليمان مسئول المهمات .
◄موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا 2023
تقام مباراة مصر والمغرب غدًا السبت الموافق 8 من يوليو الجاري في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر على ملعب الأمير مولاي عبد الله  وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت.

ويواجه مالي نظيره غينيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم الجمعة 7 يوليو في الثامنة مساء على ملعب طنجة.

◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

- وتأهل المنتخب الأولمبى إلى الأولمبياد للمرة الثالثة عشر والثانية على التوالي بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020 كما تأهل للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي لنهائي أمم إفريقيا بعدما حصد اللقب في النسخة الماضية مصر 2019. ويعد منتخب مصر هو أول منتخب يصل لنهائي البطولة في مرتين متتاليتين .

- كما حسم منتخب المغرب أيضا تأهله للأولمبياد عقب تأهله للمباراة النهائية . 

◄مشوار مصر في أمم إفريقيا 2023

حصد منتخب مصر 7 نقاط في دور المجموعات من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد. وفي نصف النهائي فاز منتخب مصر على غينيا بهدف نظيف .

وخاض منتخب مصر حتي الآن 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراة وسجل 4 أهداف ولم تهتز شباكه حتي الان.

◄ قائمة المنتخب الأولمبي
تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.