غدا نشاط للرياح على شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية

نشاط الرياح
نشاط الرياح

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس والذى يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة حيث تشهد البلاد غداً السبت ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من «2 إلى 3» درجات مئوية.

اقرأ أيضا: الأرصاد: الطقس حار رطب نهار ثالث أيام العيد ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الأنحاء وحار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى انتشار شبورة مائية خفيفة، غدًا السبت، في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط تنشط الرياح على شواطئ «مطروح - الضبعة - العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط» المطلة على البحر المتوسط، لتكون سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من «2 إلى 3 أمتار».

وعن حالة البحر الأحمر، فتكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من «1.5 إلى 2.25 متر».