أخطاء يقع فيها مستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون تستنزف البطارية.. تعرف عليها

استنزاف البطارية
استنزاف البطارية

كشفت إحدى الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا عن بعض أخطاء الإعدادات الشائعة التي تستنزف عمر البطارية.

 وإذا كان مستوى الشحن منخفضًا ولا يمكنك التوصيل، فهناك ثلاثة إعدادات سترغب بالتأكيد في التحقق منها، لكنها سهلة الاستخدام لأي شخص قد يجد نفسه يعاني من نقص في عمر البطارية بينما يكون بعيدًا عن الشاحن.

أولا: سطوع الشاشة

اقرأ أيضا| تقنيات «الواقع المعزز» تغزو تطبيقات الهاتف المحمول

أصبحت شاشات الهاتف المحمول أكثر إشراقًا من أي وقت مضى، ولكن إذا كنت تستخدم باستمرار أقصى سطوع على جهاز ايفون أو أندرويد  ، فسيؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية بسرعة.

وأوضحت الشركة أنه لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن خفض سطوع الشاشة يمكن أن يؤدي إلى زيادة عمر البطارية، ويمكنك القيام بذلك يدويًا في أي وقت، ولكن قد يكون من الأفضل إعداد سطوع الشاشة تلقائيًا، لذلك يتكيف هاتفك مع أفضل سطوع للإضاءة المحيطة من حولك.

ثانيا: بيانات الجوال

إيقاف تشغيل بيانات الجوال، بالإضافة إلى أن عدة طرق للقيام بذلك، بما في ذلك إيقاف تشغيله تمامًا، وإذا قمت بإيقاف تشغيل بيانات الجوال وإيقاف تشغيل Wi-Fi "إذا لم يكن لديك اتصال"، فسيتوقف هاتفك عن إهدار الطاقة في محاولة الاتصال، ويمكنك أيضًا تنشيط وضع الطائرة للقيام بذلك على الفور.

ومن الممكن أيضًا حظر التطبيقات بشكل فردي من استخدام البيانات، وإذا لم تكن بحاجة إلى الإنترنت على بعض تطبيقاتك أو جميعها ، فستوفر عمر البطارية عن طريق إيقاف تشغيل الاتصال.

ثالثا: تحديثات التطبيقات التلقائية

أخيرًا، هناك خيار جيد آخر وهو إيقاف تشغيل تحديثات التطبيق التلقائية .