معباة

ضبط المتهمين بسرقة حقيبة معبأة بالعملات الأجنبية بالمعادي

سرقة حقيبة معباة بالعملات الاجنبية بالمعادي 
سرقة حقيبة معباة بالعملات الاجنبية بالمعادي 

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة فى حل لغز سرقة حقيبة معبأة بالعملات الأجنبية من داخل سيارة بمنطقة المعادى وتم ضبط المتهمين.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة بلاغا من  أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث  وقرر بتضرره من آخر لقيامه بالاستيلاء منه على حقيبة بداخلها (مبلغ مالي عملات أجنبية) من داخل السيارة الخاصة به حال قيام المشكو فى حقه بمعاينة السيارة للشراء.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة "أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الجيزة".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وأمكن ضبط.. وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة" وأضاف بسابقة تعرفه على المجني عليه والاتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لتغيير المبلغ المالي الخاص بالمجني عليه وفور وصوله قام بمغافلته والاستيلاء منه على المبلغ المالي، وأضاف باستبدال المبلغ المالي إلى العملة المحلية من (مالك محل- مقيم بمحافظة الجيزة) وقيامه بتسليم جزء من متحصلات الواقعة لشقيقه وإنفاقه باق المبلغ على مديونياته ومتطلباته الشخصية، حيث أمكن ضبط شقيقه وبحوزته (جزء من المبلغ المالي) وأقر بعلمه بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة السرقة.


كما تم استهداف وضبط مالك المحل المشار إليه وبحوزته مبالغ مالية (عملات أجنبية)، وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطا ًغير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات الواقعة المشار إليها  و من متحصلات الاتجار بالنقد الأجنبي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.