منها عدم الزواج أثناء الدراسة.. 24 شرطًا لالتحاق بمدرسة التأمين الصحي بقنا

مدرسة التأمين الصحي
مدرسة التأمين الصحي

أعلنت مدرسة التأمين الصحي بقنا،  فتح باب القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للعام الدراسي 2023/2024.

اقرأ أيضا | وزير الشئون البحرية والجزر اليونانى: قناة السويس محور استراتيجى للتجارة العالمية

وأشارت إلى أن شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023/2024 :

- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى ذات عام التقدم ،،مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات،، مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (230 ) ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول .

- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها علي الشهادة المذكورة علي أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز اداري علي حده "المربع السكنى " حرصا علي مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظة .

- المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك .

- عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب / طالبة .

-  تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب اقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.

- ألا يكون الطالب / الطالبة متزوج ولا يتم الزواج اثناء فترة الدراسة.

- ألا تكون بطاقة الرقم القومى للأب /الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين .

- فى حالة وفاة الاب أو إنفصال الزوجين وحصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط " الصف الثالث الإعدادى " من نفس المحافظه إحضار ما يفيد من المستندات  الأتية :- (بطاقة الرقم القومى لولى الامر "الوالد / الوالدة " أو من له الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الاقل  .

- الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلي ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق  أولا ثم يشترط إجتياز الإختبارات الأتية :-

-  إختبار الاملاء فى اللغة العربية وإختبار القدرات ويشمل اختبار القدرات مايلي سواء تحريريا أو شفهيا  " اختبار لغة انجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الألى " على ألا تقل درجة المقبولين عن 70%من درجة كل مادة  .

- إجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات " الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية – قوةالملاحظة – اللباقة في الحديث –سرعةالاستجابة ورد الفعل – مهارات التواصل – المعلومات العامة- الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله – المظهر العام – سلامة النطق –التناسق بين الطول والوزن" .

- الكشف الطبي :-

بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة " كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة " والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة علي أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط  وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة .

-  لايعتبر الطالب / الطالبة مقبول الا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.

-  الاختبارات ستجرى لمرة واحدة فقط ولن يتم إعادتها مرة اخرى تحت أى ظرف من الظروف.

- لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.


في حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الاتية:

-  اقرار على ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لايعتبر مقبول الا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة ,وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الاصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا ألا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل .

- تعهد على الطالب / الطالبة وولي الامر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان .

-  عدم زواج الطالب / الطالبة خلال فترة الدراسة .

-  عدم النقل نهائيا من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة حيث ان القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز ادارى لكل محافظة ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز.

- التعهد فى حال اكتشاف التزوير فى أوراق الطالب / الطالبة خلال سنوات الدراسة يتم فصله نهائيا .

- يحق للجنة اضافة ماتراه مناسبا من فحوصات واختبارات .

طرق التقديم

أما عن طرق التقديم فستكون اونلاين فقط متاح اعتبارا من الخميس الموافق 6/7/2023 وحتى الاربعاء الموافق 19/7/2023 (14 يوم )  فقط عن طريق  اللينك : https://tatc-gothi.gov.eg/product/nursing، ولن تتقبل اي طلبات  باليد نهائيا.

-   قيمة ملف  التقديم (150ج) تدفع بالفيزا فقط عن طريق رابط التقديم.

-  الأوراق المقدمة: 

صور الشهادات والرقم القومي.

قيمة ملف الالتحاق لاتسترد في حاله عدم القبول.