حجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة حتى 13 يوليو

■ طرح وحدات بالقاهرة الجديدة
■ طرح وحدات بالقاهرة الجديدة

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن استمرار حجز وتقديم الطلبات لمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة حتى 13 يوليو الجارى.

وأوضحت هيئة تعاونيات البناء والإسكان، برئاسة المهندس وليد البارودى  فى بيان لها أمس، أنه كان مقررًا طرح كراسات الشروط للبيع، بمقر الهيئة الرئيسى بمدينة نصر، فى الفترة من 12 إلى 26 يونيو الماضي، إلا أنه تم مدها 10 أيام إضافية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، نظرا للأقبال الكبير على شراء تلك الكراسات. وأضافت الهيئة، أنه تم تطبيق خصم 20٪ للعملاء الذين سددوا قيمة الوحدة كاملة ( نظام الكاش) مع اختيار وحدته السكنية دون الدخول فى القرعة.

من ناحية أخرى .. قرر محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد تخصيص مساحة 10 آلاف فدان لمبادرة أراضى المصريين العاملين بالخارج، يتم تقسيمها إلى قطع تسدد قيمتها بالعملة الصعبة، ويتم البيع بالمزاد العلنى فى حال زيادة الطلب.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس إدارة صندوق الاستثمار بالمحافظة، بحضور حنان مجدى نائب المحافظ، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتناول الاجتماع عرض الموقف التنفيذى لمختلف مشروعات الاستثمار بنطاق المحافظة، حيث وافق المحافظ على تغيير النشاط للمشروعات الراغبة طبقًا للقوانين المنظمة وسداد المبالغ المقررة فى هذا الشأن وفى حالة الرغبة فى تملك الأرض يتم سداد القيمة طبقًا للأسعار الحالية التى تحددها الجهات المختصة.
كما وافق المحافظ على تحويل النشاط من أفراد إلى شركات للراغبين شرط سداد 2000 جنيه عن كل فدان كمشاركة مجتمعية ويتم إضافة 10% من إجمالى قيمة مبالغ المتأخرات للقائمين بالسداد؛ قيمة فوائد عن كل عام طبقًا لتعليمات البنك المركزى.