بمساحة 3500 متر.. تجهيز ساحة لتخريد السيارات ضمن مبادرة إحلال المركبات بالإسماعيلية

تجهيز ساحة لتخريد السيارات ضمن مبادرة إحلال المركبات المتهالكة بأخرى حديثة بالإسماعيلية
تجهيز ساحة لتخريد السيارات ضمن مبادرة إحلال المركبات المتهالكة بأخرى حديثة بالإسماعيلية

استقبل اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظ الإسماعيلية أمس، لجنة من وزارة المالية وذلك للتنسيق فيما بين الجانبين على تسهيل وتيسير إجراءات إحلال المركبات المتهالكة بأخرى حديثة.

وأكد السكرتير العام أن محافظة الإسماعيلية بدأت في استقبال المتقدمين للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعي، حيث تم تجهيز ساحة تكهين السيارات بطريق السويس الصحراوي بقرية المنايف بمساحة ٣٥٠٠ متر وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية وإدارة المرور؛ من أجل استقبال من السيارات القديمة للمشاركين بالمبادرة، استعدادًا لتسليمهم السيارات الجديدة.

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية: توريد ٩٦.٨ ٪ من المستهدف من القمح المحلي

من جانبه أشار السكرتير العام إلى أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تُعد نموذجًا للشراكة التنموية مع القطاع الخاص، حيث تستهدف تشجيع صناعة السيارات المحلية وزيادة الطاقة الإنتاجية وتعظيم المكون المحلي، بما يُساعد فى تحريك عجلة الاقتصاد، وخلق المزيد من فرص العمل، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم وتيسير امتلاكهم سيارات موفرة اقتصاديًا بتسهيلات ائتمانية كبيرة. 

وأضح أن هذه المبادرة أسهمت في تحقيق طفرة في مبيعات السيارات ذات مكون محلي من خلال خلق طلب متزايد عليها.

وناشد السكرتير العام المواطنين الراغبين في الاشتراك بمبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات المتقادمة بسرعة التقدم عن طريق الموقع الالكتروني : 

https://www.gogreenmasr.com/terms-and-documents

، وذلك لإنهاء إجراءات تسليم السيارة القديمة، واستلام شهادة تخريد السيارة.