انهاء قرار منع من التصرف في أموال مسئول بغرفة صناعة الحبوب

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الخميس، بقبول التظلم المقدم من «ع.م»، مسئول بغرفة صناعة الحبوب وزوجته ونجله القاصر، شكلاً وفي الموضوع بإنهاء أمر المنع من التصرف في أمواله  بعد ثبوت براءته على خلفية اتهامه في قضية فساد القمح.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة 5 متهمين قتلوا شخص وأصابوا شقيقه لسرقتهم بـ«منشأة القناطر»

صدر القرار برئاسة المستشار ابراهيم عبد الخالق ابراهيم، وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب، و ياسر ابراهيم محمد، وأمانة السر طلعت عبده حسانين، وصبحي عبد الحميد.

كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة قد قضت في مايو 2021، معاقبة محمد كامل أبو حشيش مالك شونة القمح، بالسجن لمدة 7 سنوات، وألزمته المحكمة برد مبلغ 17 مليون جنيه، كما عاقبت المحكمة رضا محمد عيسى بالسجن لمدة 5 سنوات، فيما قضت المحكمة ببراءة 9 آخرين من بينهم مقدم التظلم، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد متهمين لوفاتهما.

وأكدت حيثيات المحكمة انفراد المتهم الأول، بتسهيل الاستيلاء على أكثر من 530 مليون جنيه من أموال الدولة لصالح عدة أفراد، وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين من الأول حتى الحادي عشر، كونهم موظفين عموميين «أعضاء لجنتي الفرز والاستلام بموجب القرار الوزاري المشترك رقم 64 لسنة 2016 وأمناء عهد صومعة إرم وشونة أبناء الجيزة»، سهلوا الاستيلاء بغير حق على أموال الشركة العامة للصوامع والتخزين، وهى إحدى الجهات العامة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.