جامعة سوهاج تواصل استقبال الوافدين للحصول على الدكتوراة بـ «التربية الرياضية»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، مجموعة من الطلاب الوافدين من المملكة العربية السعودية، وذلك بعد استكمالهم تأدية امتحانات تأهيلي الدكتوراه بكلية التربية الرياضية، التي تم استئنافها بعد أجازه عيد الاضحى المبارك، بحضور الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور محمد كمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير العمل بعد إجازة عيد الأضحى

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة إن إدارة الجامعة تقدم كافة التيسيرات للوافدين بمرحلة الدراسات العليا، فيما يخص إجراءات التسجيل ومناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه، وذلك استمراراً لسياسة جذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة، وحرص الجامعة على تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعة ونظرائها بالدول العربية.

ورحب الدكتور حسان النعماني، بالطلاب الوافدين علي أرض جامعة سوهاج، وقال أن الجامعة تسعي لزيادة قبول الطلاب الوافدين بالكليات المختلفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدولة الخاصة بالارتقاء بمنظومة الطلاب الوافدين، ولتصبح مصر أكبر مركز تعليمي متميز في الشرق الأوسط، وتحقيقًا لاستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

بلغ عدد طلاب الدراسات العليا الوافدين هذا العام بالجامعة اكثر من ١٠٠ وافد من الدول العربية والأفريقية المختلفة، مشيرًا إلى أهمية الطلاب الوافدبن في خلق أواصر المحبة بين الجامعات المصرية.

وخلال اللقاء اشاد الطلاب الوافدين بالإمكانيات المتاحة بالجامعة من اعضاء هيئة تدريس ذو خبرة، ومعامل حديثة وقاعات تدريس، ووسائل تواصل عبر المنصة الإلكترونية.