الأولى على الدبلومات بالسويس: فضلت التعليم الفني وأتمنى الالتحاق بكلية الهندسة  

الأولى على الدبلومات الفنية المتقدمة 5 سنوات
الأولى على الدبلومات الفنية المتقدمة 5 سنوات

عام بعد عام تحافظ مدرسة السويس الصناعية المتقدمة خمس سنوات على وجود من يمثلها في قائمة أوائل الدبلومات الفنية، هذا العام كان التمثيل المشرف والمركز الأول على الطالبة ندى السيد عطية، بقسم نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، والتي حصلت على مجموع 993 درجة من إجمالي 1000 درجة.

اقرأ أيضاً| «الأكبر بين مدن القناة.. افتتاح المجمع الطبي بالسويس قريبا

تقول الطالبة ندى أن الجانب العملي خلال دراستها ومشاركتها في المشاريع داخل المدرسة أفادها كثيرا وسهل عليها الفهم والتحصيل الدراسي، لاسيما بعد التعرف عن كثب على الأدوات والتجهيزات اللازمة لكل مشروع.

وأضافت أن الوقت الذي كانت تقضيه في المذاكرة لساعات طويلة كان بتشجيع من والدتها، مع تفوقها في المراحل التعليمة السابقة للتعليم الثانوي، وتابعت أن بعض معلميها توقعوا لها أن تحصد ترتيب متقدم في قائمة أوائل المحافظة، إلا انها لم تتوقع أن تكون الأولى على الجمهورية.

وأكدت أنها رغم تفوقها في المرحلة الإعدادية وحصولها على مجموع كبير، إلا أنها فضلت الالتحاق بالتعليم الفني بالمدرسة الصناعية المتقدمة خمس سنوات، بدلا من الثانوية العامة، حيث تقبل المدرسة الطلاب الحاصلين على مجموع 250 درجة، ويجري اختيار الأعلى مجموع من بين المتقدمين، لإيمانها وأسرتها أن التعليم الفني هو مستقبل التعليم والأقرب إلى تحقيق الفرص في سوق العمل.

وأكدت الطالبة الأولى على الجمهورية، أن حددت هدفا لها منذ العام الأول في المدرسة، وهو الالتحاق بكلية الهندسة بعد الحصول على مجموع كبير يؤهلها لذلك، لتكمل تعليمها الجامعي وقد نالت نصيبا كبيرا من تخصصها في السنوات السابقة.

وحرصت ندى على شكر والدتها شريكتها في النجاح التفوق، إذ حرصت على توفير المناخ الجيد لها وتهيئة أجواء المنزل للمذاكرة والتحصيل الدراسي، لتكمل بذلك مسيرة كفاحها مع أبنائها، حيث تخرجت تولت من قبلها رعاية وتربية اختيها حتى انهيتا التعليم الجامعي بتفوق، وتعمل الأولى طبيبة والثانية مهندسة وهما يعملان في الخارج.

وأضافت أن والدتها كانت ترافقها خلال توجهها للدروس الخصوصية في مواد التخصص، وتحرص على مراجعة الأجزاء الهامة في المنهج قبل الامتحانات.

وأشارت الطالبة الأولى على الجمهورية في التعليم الفني المتقدم 5 سنوات، أنها كلما هبطت عزيمتها ذكرتها والدتها بهدف التخرج في كلية الهندسة قسم كهرباء، وضرورة مواصلة الطريق، خاصة في السنة الأخيرة أصعب سنوات الدراسة.

وقالت والدة الطالبة ندا أنها كانت حريصة على مشاركة ابنتها أوقات المذاكرة وتقديم كل الدعم النفسي المطلوب لها في ظل ضغط الامتحانات، وكانت امنيتها دخول ندى كلية الهندسة، لكن كرم الله بلا حدود وجزاها بما عملت وقدمت وحصلت على المركز الأولى على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة التربية وزارة التربية والتعليم أعلنت اليوم أسماء أوائل الدبلومات الفنية وحصد الطالبة ندى السيد عطية الله عبد الجواد، المركز الأول على مستوى الجمهورية، في امتحانات شهادة دبلوم المدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وكرمها ضمن حفل بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.ك