الثانوية العامة 2023| "مرض الربو" في سؤال القطعة بامتحان اللغة الأجنبية الأولى

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تضمن سؤال القطعة في امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2023، عن مرض الربو، وتلك القطعة التي أعرب طلاب الثانوية العامة عن شكواهم منها عقب أداءهم للامتحان لما تحتويه على كلمات صعبة، وأوضح الطلاب أن اسئلة الامتحان جاءت متوسطة الصعوبة باستثناء سؤال القطعة الذي جاء في مستوى الطالب المتفوق.

من جهته قال عماد حسين، مدرس لغة انجليزية، "إن امتحان اللغة الانجليزية جاء أسهل مادة حتى الأن، ويُعد امتحان متوسط يميل إلى السهولة، قائلا، الامتحان لذيذ يغطى معظم جوانب المنهج، مشيرًا إلى أن سؤال القطعة الثانية عن مرض الربو كلماتها صعبة ولكن يمكن تخمينها وحلها بسهولة جدًا".

وكانت قد تباينت أراء طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، حول مستوى امتحان اللغة الأجنبية الأولى، الذي أدوها، اليوم الخميس، حيث أكد بعض الطلاب على أن الامتحان جاء صعبًا يحتاج إلى تفكير ويحتوي على كلمات صعبة، خاصة في سؤالي الترجمة والقطعة والتي جاءت عن مرض الربو.

أقرأ أيضا :- الثانوية العامة 2023| انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى

بينما رأى طلاب آخرون، أن أسئلة الامتحان جاءت سهلة باستثناء سؤالي القطعة، ويوجد به بعض الأسئلة المحيرة لما تحتويه من كلمات صعبة، ولكن في المجمل مستوى الاسئلة الامتحانية متوسطة الصعوبة.

وكان قد انتهي منذ قليل، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدور الأول، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما انتهى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم "اللغة الإنجليزية"، و طلاب مدارس المكفوفين امتحان علم النفس في الفترة الأولى، وامتحان علم الاجتماع في الفترة الثانية.