محافظ أسوان: تخطى المستهدف من كميات القمح الموردة بنسبة 198.2%

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستكمل أجهزة محافظة أسوان جهودها لتقديم التسهيلات المختلفة للمزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وإستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى لموسم الحصاد 2023، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

وأعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن تخطى المستهدف فى توريد كميات القمح بنسبة 198.2 % حيث وصلت إجمالى الكميات الموردة إلى 262 ألف و 168 طن حتى الآن.

ولفت إلى أنه تم توريد 147 ألف و 76 طن بصوامع وشون وبناكر وهناجر المحافظة، فيما تم نقل 112 ألف و 152 طن للمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة بالمحافظات الأخرى، وهو الذى توازى مع تخصيص 2940 طن للتقاوى. 

اقرأ أيضأ| مصرع شخص وإصابة 29 آخرين في حادث تصادم على طريق «إدفو مرسى علم»| صور

وأوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين أن استكملت الجهات المعنية جهودها لتوريد كميات القمح، والوصول لهذا الإنجاز، وتخطى نسب المستهدف، وهو الذى تواكب مع صدور قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين بصرف كميات من النخالة الخشنة بمقدار 10 كجم عن كل طن قمح يتم توريده بالمواقع التخزينية بدائرة المحافظة، وهو ما ساهم فى تحفيز المزارعيين لتوريد كميات القمح بشكل أكبر .

وأشار إلى أنه يتم توريد كميات القمح داخل صومعة مطحن أسوان وشونة مطحن كوم أمبو، بالإضافة إلى صومعة الراجحى بتوشكى، وصومعة مطاحن إدفو، علاوة على صومعة مطاحن المفالسة، وهنجر المفالسة، وبنكر إدفو، فضلاً عن توريد كميات من القمح لصوامع وشون وبناكر الترامسة والمراشدة بقنا وإسنا وقوص والبلينا وسوهاج وأسيوط ، وكذا توريد جزء لمراكز تجهيز التقاوى بالبحيرة والعاشر من رمضان وبنى سويف .