التموين تواصل استلام القمح المحلي عبر 420 لجنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس الموافق 6 يوليو، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، وذلك من خلال لجان متخصصة داخل نحو420 موقع على مستوى الجمهورية، مستهدفة استلام نحو 5 ملايين طن.

وأكدت مصادر بوزارة التموين، أن نسبة استلام محصول القمح المحلي، تجاوز 3 مليون و745 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن، واستمرار توريد القمح حتى أغسطس المقبل.

وأكدت وزارة التموين على سداد المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة من التوريد بحد أقصى، وأن توريد القمح هذا الموسم اختيارياً دون أي إجبار، مع استمرار صرف حافز التوريد إلى المزارعين.

ويتم صرف حافز النخالة لجميع موردي القمح، بواقع 10 كيلو نخالة عن الأردب الواحد من القمح المحلي إنتاج هذا الموسم 2023, والذي يتم توريده إلى مواقع الاستلام المختصة بذلك.

يذكر أن غرفة عمليات التموين، الخاصة بمتابعة توريد القمح، قد استأنفت عملها منذ رابع أيام عيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع عودة العمل بمراكز استقبال الأقماح المحلية، والتي فتحت أبوابها أمام الموردين منذ رابع أيام العيد أيضا.

اقرأ أيضاً: وكيل تموين القليوبية يوجه بشن حملات على المخابز ومحطات الوقود

وتقوم غرف العمليات المركزية بالمديريات التموينية على مستوى المحافظات، برفع تقرير يومي إلى غرفه العمليات المركزية بوزارة التموين، حول نسب توريد القمح المحلي بالمواقع المفتوحة بالمحافظة لتقوم بدورها غرفة العمليات المركزية، و تعد تقرير بإجمالي توريدات القمح المحلي على مستوى الجمهورية حتى الأن.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء نحو 5 أطنان من القمح المحلي خلال هذا الموسم، حيث أنه يتم استخدام هذا القمح في إنتاج الخبز المدعم لصالح 71 مليون مواطن، يحصل كل منهم يوما على خمسة أرغفة، بسعر خمسة قروش للرغيف