نقابة الصحفيين تكشف حقيقة تأجيل صرف بدل التكنولوجيا للشهر المقبل| خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 انتشرت خلال الأيام الماضية إشاعات كثيرة في الوسط الصحفي حول موعد صرف البدل الصحفي الخاص بشهر 7، وحقيقة تأجيله.

 من جانبه كشف الكاتب الصحفي محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين، في تصريح خاص لـ « بوابة أخبار اليوم »، عن حقيقة موعد صرف الزيادة المُقررة للصحفيين في بدل التدريب والتكنولوجيا، خلال شهر يوليو الجاري.

وقال في تصريحات صحفية، إن الزيادة المُقررة للزملاء، ستكون بأثر رجعي من شهر أبريل، وحتى شهر يوليو الجاري، بقيمة 4 أشهر، مؤكدا أنه سيتم الصرف خلال أيام قليلة.

كما أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن موافقة وزير المالية الدكتور محمد معيط، على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء أعضاء الجمعية العمومية، بقيمة 600 جنيهًا، على أن تُصرف الزيادة بأثر رجعي من شهر يوليو الجاري.

وقال “البلشي” في تصريحات صحفية سابقة، إن النقابة بدأت في اتخاذ خطوات جيدة في ملف صرف بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع الزملاء بصفتهم النقابية، وقامت بمخاطبات رسمية، مؤكدًا أن الردود حتى الآن جاءت إيجابية في هذا الشأن، خاصة وأن الجمعية العمومية للنقابة وافقت خلال انعقادها العادي على صرف البدل للزملاء بموجب كارنيه النقابة فقط.

وأضاف: "لدينا حُكم قضاء إداري في هذا الشأن، وحكم آخر من المحكمة الإدارية العُليا، وسيعمل المجلس الحالي على تطبيق قرارات الجمعية العمومية في خذا الملف".