من قلب العاصمة الإدارية.. وزير التعليم يكرم طلاب الدبلومات الفنية 2023

وزير التعليم يكرم طلاب الدبلومات الفنية
وزير التعليم يكرم طلاب الدبلومات الفنية

كرم الدكتور رضا حجازى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورمحمد مجاهد - نائب الوزير لشئون التعليم الفنى أوائل طلبة الدبلومات الفنية 2023، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا داخل مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية ، حيث تم منح الطلاب شهادات تقدير، وأكد الوزير أن هناك سمات شخصية مشتركة بين الطلاب المتفوقين وهى الاعتزاز بالنفس والثقة والأدب والاجتهاد وتحديد الهدف فى المستقبل.

فيما أكدت الوزارة أن امتحانات التعليم الفنى شارك بها 444 مقيم من ممثلى سوق العمل مع 848 من مقيمى وزارة التربية والتعليم فى تقييم الطلاب دارسى البرامج الدراسية المطوره على منهجية الجدارات المهنية المطلوبه فى سوق العمل.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، احصائيات إمتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول للعام ۲۰٢٣، حيث اكد ان الامتحان عقد خلال الفترة من 20 مايو الى 16 يونيو ۲۰۲۳، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين، ۷۳۹۱۷۰ طالب وطالبه ، في ٢٥٥٣ لجنة امتحانية .

وأشار وزير التعليم ، إلي أن إجمالي عدد المشرفين المشاركين بالامتحانات هذا العام بلغ ٢٢٠ ألف معلم، فيما بلغ اجمالي الطلاب الحاضرين للامتحانات 734108 بنسبة (۹۹٫۳%) ، بينما اجمالي الناجحين بلغ هذا العام ٤٧٣٢٦٤ طالبا بنسبة نجاح (64,47%).