«بعد أزمة حرق المصحف».. شرطة السويد تتلقى 3 طلبات لحرق «التوراة والإنجيل»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت قناة SVT التلفزيونية السويدية، اليوم الأربعاء، عن أن الشرطة السويدية تلقت 3 طلبات لحرق التوراة والإنجيل، وتنظيم مظاهرات في ستوكهولم وهلسنجبورج مع حرق الكتب الدينية.

وفي ذات السياق، تتلخص إحدى الفعاليات حرق القرآن أمام مسجد ستوكهولم يرغب مقدمو الطلب بتنفيذها في أسرع وقت ممكن، بحسب القناة السويدية.

اقرأ أيضًا| بالتزامن مع عيد الأضحى .. السويد تصدر إذن بإحراق مصحف خارج مسجد بستوكهولم

وصرحت مقدمة الطلب، البالغة من العمر 50 عامًا، لمراسل القناة السويدية، بأنها قررت لعب دور الطرف المنظم لفعالية جديدة، بعد عملية حرق المصحف في الأسبوع الماضي، وزعمت مقدمة الطلب، بأن الاحتجاجات ضد السويد، التي جرت في العالم على خلفية عملية حرق المصحف الأخيرة، غير عادلة، أما الطلب الآخر، فيتعلق بفعالية حرق التوراة والإنجيل في 15 يوليو أمام السفارة الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، يريد صاحب الطلب، وهو مواطن يبلغ من العمر 30 عامًا، القيام بهذا الإجراء ردًا على حرق القرآن الأسبوع الماضي و"كفعالية رمزية لتأكيد حرية التعبير".

وأدانت الحكومة السويدية، يوم الأحد الماضي، واقعة حرق المصحف، واصفة العمل بأنه "معادٍ للإسلام".

 وفي وقت سابق، سمحت السلطات السويدية، لمواطن من أصل عراقي بحرق المصحف أمام أكبر مساجد البلاد، مما أثار ذلك الفعل الذي وصف بالاستفزازي وسماح السلطات به غضبًا عارمًا في العالم الإسلامي، واستدعت دولا عربية وإسلامية سفراء السويد لإبلاغهم الاحتجاج.