وزير المعادن الغيني: مؤتمر «أوبك» الدولي في نسخته الثامنة يعد حدثاً مرموقاً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أنطونيو أوبورو أوندو، وزير المعادن والهيدروكربونات في غينيا الاستوائية، رئيس مؤتمر "أوبك" الدولي في كلمته الافتتاحية إن مؤتمر "أوبك" الدولي في نسخته الثامنة يعد حدثاً مرموقاً حيث يشارك فيه الوزراء من كل من البلدان المنتجة والمستهلكة والمتحدثين البارزين رفيعي المستوى، وقادة الغد، ومئات المندوبين من جميع أنحاء العالم ، وبحضور نخبة من قادة الفكر في صناعة النفط والطاقة العالمية.
وأضاف أن مؤتمر أوبك الدولي هو جزء من جهود المنظمة المستمرة لتعزيز الحوار والتعاون مع جميع أصحاب المصلحة في الصناعة وان إقامة الحدث في قصر هوفبورغ يعكس الأهمية الكبيرة للمنظمة حيث انعقد في هذا القصر مؤتمر فيينا في عامي 1814 و1815، وهو اجتماع لسفراء الدول الأوروبية برئاسة الوزير النمساوي حينها كليمنس فون مترنيخ. وكان اجتماعاً يعتقد الكثيرون بأنه حقق استقراراً طويل الأمد في جميع أنحاء أوروبا.
وتابع : قبل أسابيع قليلة فقط في بغداد، احتفلنا بتاريخ منظمة أوبك الطويل والناجح، وأهمية تطوير النفط لدولنا الأعضاء والتقدم الاجتماعي والاقتصادي للعالم ، ويتابع مؤتمر أوبك ذلك النجاح ويناقش الفرص والتحديات الرئيسية التي تواجه صناعة النفط في يومنا الحالي بالإضافة إلى العقود القادمة مثل استقرار السوق، وأمن الطاقة، والاستدامة، والاستثمارات والتمويل، والتقنيات اللازمة لمستقبل منخفض الانبعاثات، والتحولات العادلة للطاقة، وفقر الطاقة والتنويع.
وأضاف أن ما يربط هذه الموضوعات، جنباً إلى جنب مع موضوع المؤتمر الرئيسي، "نحو انتقال مستدام وشامل للطاقة"، هو الحاجة إلى كل أنواع الطاقات، الآن وفي المستقبل مشيرا إلى أن واقع الطاقة يتطلب الانتقال الواقعي والمنطقي بمشاركة جميع الأطراف ، ونأمل أن يوفر لنا هذا المؤتمر منصة لبناء الجسور لمستقبل الطاقة المستدامة.

اقرأ أيضا لليوم الخامس.. «البترول» يواصل التسجيل لقراءة عدادات الغاز لشهر يوليو