إلغاء 300 رحلة جوية في هولندا بسبب العاصفة «بولي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت حركة الرياح في إلغاء عدد من رحلات الطيران بهولندا، وفقًا لما نقلته وكالة الأنبا الرسمية، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الوكالة أن السلطات الهولندية حثت المواطنين على البقاء في منازلهم، خاصة بعد أن أصدر المعهد الوطني للأرصاد الجوية تحذيرا في جزء كبير من البلاد.

كما تسببت الرياح الشديدة التي تضرب هولندا بتعطل حركة السكك الحديدية والقطارات، وتعطل ما يصل لـ300 رحلة جوية في مطار سخيبول بأمستردام، وهو أحد أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا.

ودفعت العاصفة التي أطلق عليها أسم "بولي"، المعهد الملكي للأرصاد الجوية لإطلاق تحذير باللون الأحمر، وهو تصنيف يعني "تحذير بوجود خطر حقيقي".

وتم إطلاق التحذير الأحمر في مناطق نورد هولندا وفريزلاند وفيفولاند ومنطقة إيسيلمير، وتم تطبيق التحذير البرتقالي والأصفر في باقي أجزاء البلاد.

وحثت إدارة المساحات المائية الهولندية السكان على تأجيل سفرهم إذا كان ذلك ممكنا، نظرا لأن سرعة الرياح ستصل في المناطق المشمولة بالتحذير الأحمر بين 100 و120 كيلومتر في الساعة، وقت تصل سرعة الرياح على بحيرة إيسيلمير إلى 130 كيلومتر في الساعة. 

كما شهدت الطرق السريعة في البلاد حوادث وأضرار مادية جسيمة، حيث تم إغلاق الطريق السريع A9 بالكامل بشكل مؤقت لإزالة الأشجار التي تساقطت على الطريق، كما شهدت بعض الطرق السريعة الأخرى انقلاب شاحنات من شدة الرياح.