سول: القوات الكورية الجنوبية والأمريكية ستجريان تدريبات مشتركة الشهر القادم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الجيش الكوري، اليوم الأربعاء، أن القوات الكورية الجنوبية والأمريكية ستجريان تدريبات مشتركة لمدة 4 أسابيع في صحراء في كاليفورنيا الشهر المقبل، حيث يسعى الحليفان إلى تعزيز قدراتهما العملياتية المشتركة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" وفقا لبيان الجيش الكورى الجنوبي أنه سينضم حوالي 150 فردا، بينهم أفراد من وحدة الهجوم الجوي السابعة التابعة لفيلق المناورة وفرقة مشاة ميكانيكية العاصمة، إلى التدريبات المقرر إجراؤها في مركز التدريب الوطني الأمريكي في صحراء موهافي بكاليفورنيا في الفترة من 2 إلى 31 أغسطس.

◄ اقرأ أيضًا | رئيس كوريا الجنوبية يدعو لتعامل جديد و"نوعي" مع الجارة الشمالية‎

وأضافت أنه ستبدأ التدريبات في استطلاع التضاريس والمناقشات التكتيكية قبل تنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية لمدة 10 أيام ، وتشمل التدريب على إطلاق النار في الميدان مشيرة إلى أن الجيش يتوقع أن تكون التدريبات فرصة للجنود للتدريب على المهارات القتالية للوحدات المشتركة الصغيرة وتحسين القدرات العملياتية المشتركة ، ويخطط لزيادة عدد وحجم التدريبات في مركز التدريب الوطني الأمريكي تدريجيا بناء على نتائج التدريبات هذا العام.

يذكر أن القوات المسلحة تنشر حوالي 90 إلى 150 فردا من قوات العمليات الخاصة لإجراء التدريبات المشتركة المنتظمة في مركز التدريب الوطني الأمريكي منذ عام 2014.. وتمثل هذه المرة الأولى التي ترسل فيها وحدة مشاة ميكانيكية إلى التدريبات.