لمستخدمي الآيفون ميزة تمنع ملئ مساحة جهازك

جهاز الآيفون
جهاز الآيفون

يجب على مستخدمي الآيفون إيقاف تشغيل ميزة رئيسية يمكن أن تبتلع مساحة التخزين الخاصة به وتجعلهم يتكبدون تكاليف إضافية. 

وتسمي الميزة «Live Photos»، والتي تقوم على التقاط مقطع فيديو صغير في كل مرة تلتقط فيها صورة بجهاز الآيفون الخاص بك، حيث أنها تشغل مساحة تخزين أكبر بكثير على جهازك مقارنة بالصورة العادية.

وإذا تم تشغيل الميزة بشكل دائم، فقد تفكر في صرف المزيد من النقود لتخزين iCloud عندما لا تحتاج إلى ذلك، أو قد يتم دفعك لحذف الصور الثمينة الأخرى لتحرير مساحة.

حيث تكمن فائدة «Live Photos» في أنه نظرًا لتسجيل كل لقطة على هيئة فيديو صغير، فيمكنك المرور عبر الإطارات الفردية لتحديد صورة رئيسية مختلفة والحصول على اللقطة المثالية، ويمكنك أيضًا إضافة تأثيرات ممتعة، مثل تأثيرات الارتداد أو الحلقة، وتحرير Live Photo قبل مشاركتها مع عائلتك وأصدقائك.

وعلى الرغم من مزاياها، إلا أن Live Photos لها جانب سلبي كبير فهي تشغل مساحة تخزين كبيرة، ونظرًا لأن أجهزة الآيفون لا تدعم توسيع مساحة التخزين في شكل بطاقات ذاكرة ، فيمكنها ملء بسهولة، خاصة إذا كنت تمتلك أحد الأجهزة منخفضة السعر.

كيفية إيقاف تشغيل Live Photos ؟
لتجنب ملء وحدة التخزين الداخلية لجهاز الآيفون الخاص بك ومواجهة تكاليف إضافية في المستقبل، ما عليك سوى إيقاف تشغيل Live Photos.

للقيام بذلك، يوضح دعم آبل أنك تحتاج ببساطة إلى التنقل من تطبيق الكاميرا والنقر فوق الزر Live Photos لإيقاف تشغيل الميزة وتعني الشرطة المائلة عبر زر Live Photos أن الميزة متوقفة.

ومع ذلك، لن يؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل الميزة بشكل دائم ، حيث يعمل تطبيق الكاميرا على تشغيل Live Photos تلقائيًا عند تحميلها مرة أخرى. 

وإذا فات الأوان وكانت مساحة تخزين iPhone ممتلئة بالفعل فهناك طرق لإصلاحها.

تحقق من دليل تخزين iPhone الذي يوضح ثلاث حيل رائعة لإخلاء بعض المساحة حتى تتمكن من التقاط الصور مرة أخرى في لمح البصر.