الدبلومات الفنية 2023| التعليم تسلم مندوبي المديريات مظروف النتيجة ظهر اليوم

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تسلم ظهر اليوم، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمندوبي كل مديرية تعليمية مظروف نتيجة الدبلومات الفنية شرط الا يفتح مظروف النتيجة إلا بعد الاعتماد من وزير التربية والتعليم للنتيجة.

اقرأ أيضا | تعرف على موعد وشروط ومستندات التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم فصل جديد

وكانت قد نشرت امس،«بوابة أخبار اليوم»، نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التعليم للمديريات، والذي نص على أنه نظرا لإنهاء التعليم الفني بالوزارة من إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي- تجاري - فندقي) للدور الأول لعام۲۰۲۳م، لذا يرجي باتخاذ ما يلزم نحو إيفاد مندوب من مديريتكم الموقرة بتفويض رسمي إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها مديريتكم وذلك لاستلام نتيجة امتحانات طلاب التعليم الفني بنظاميه الثلاث والخمس سنوات للدور الأول ٢٠٢٣ وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/٥ في تمام الساعة الواحدة ظهرا، على أن الا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية إلا بعد اعتمادها من وزير التعليم.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قائمة الطلاب الاوائل تتضمن 29 طالبا، وتصدرت محافظتي الاسكندرية والمنوفية، قائمة أوائل الدبلومات الفنية لعام 2023، وحظت الفتيات بالنصيب الأكبر في عدد الأوائل هذا العام.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم»، أن قائمة الأوائل تتضمن حصول الطالبة ندي ايمن عشري العبد، من مدرسة قويسنا الثانوية الفندقية، من محافظة المنوفية، على المركز الأول على مستوي الجمهورية تعليم فندقي نظام 3 سنوات.

وحصول الطالب عمر محمد محمدي ، من مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنوفية، علي المركز الأول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية نظام 3 سنوات.

فيما تضمنت قائمة الأوائل ، حصول الطالبة فيرنا أسامة إسكندر، على المركز الأول جمهورية دبلومات فنية فندقي من مدرسة الإسكندرية الفندقية العسكرية إدارة وسط الإسكندرية التعليمية.

وحصلت أيضا، الطالبة إنجى خالد السيد محمود، من مدرسة "أمبروزو" الثانوية المهنية بنات، قسم ملابس جاهزة، التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية ، علي المركز الأول جمهورية .

وحصلت الطالبة منة الديب، من مدرسة رأس البر الفندقية، على المركز الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية.

كما حصل الطالب محمد رزق سليمان قنيبر، من قرية الحدادي - سيدي سالم ، علي المركز الأول على الجمهورية في التعليم الثانوي التجارى بنسبة 99.7% .

وحصلت الطالبة ندى السيد عطية الله عبد الجواد من مدرسة السويس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات ( قسم كهربا-تخصص: نقل وتوزيع طاقة كهربية) على مجموع 99.3% .

فيما حصلت الطالبة بسمه شوقى عبدالحميد ،من مدرسة الشهيد هيتم سامى الصناعية بنات بايتاى البارود، علي المركز الثانى علي مستوي الجمهورية نظام الجدارات .

وحصلت الطالبة ندي عبدالباقي احمد، من مدرسة زينب الكفراوي - إدارة الزهور بمحافظة بورسعيد،
 على المركز الاول جمهوري في امتحان الدبلوم مهنة فني سكرتير بنظام الجدارات بمجموع 98.9%  .

يذكر أن نسب النجاح بالعام الماضي قد وصلت إلي 68 % بنظام الدبلومات 3 سنوات، و85 % بنظام الدبلومات 5 سنوات، بينما تجاوزت 70 % بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.