الدبلومات الفنية 2023| وزير التعليم يكرم اوائل الدبلومات الفنية .. غداً

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبوابة أخبار اليوم ، اقتصار المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2023، علي نائب الوزير لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد ، وقيادات الوزارة ، ومحرري الصحف ووسائل الاعلام المختلفة .

وكشفت المصادر ، أن وزير التربية والتعليم سيقوم بتكريم أوائل الدبلومات الفنية لعام 2023، غداً الاربعاء داخل مقر وزارة التعليم بالعاصمة الادارية الجديدة .

يذكر أن أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطاباً لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة بشأن إرسال مندوبين من كل مديرية تعليمية لاستلام نتيجة الدبلومات الفنية .

ونص الخطاب ،الذي حصلت بوابة اخبار اليوم على نسخة منه ، أنه نظراً لانهاء التعليم الفني بالوزارة من إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي _ زراعي- تجاري - فندقي) للدور الأول لعام۲۰۲۳م.. لذا يرجي باتخاذ ما يلزم نحو إيفاد مندوب من مديريتكم الموقرة بتفويض رسمي إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها مديريتكم وذلك لاستلام نتيجة امتحانات طلاب التعليم الفني بنظاميه الثلاث والخمس سنوات للدور الأول ٢٠٢٣ وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/٥ في تمام الساعة الواحدة ظهراً، على أن إلا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية إلا بعد اعتمادها من وزير التعليم .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري - فندقي) الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأربعاء 5 يوليو ٢٠٢٣، بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النتيجة على الموقع الرسمى لها ويحصل الطالب على النتيجة برقم الجلوس ، عبر الرابط التالي:
https://fany.emis.gov.eg/

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 في الخطوات التالية :

1- الدخول عبر بوابة نتائج التعليم الفني وإتباع الخطوات التالية للإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.
https://fany.emis.gov.eg/

2- اختيار الصف الدراسي التابع له الطالب للإطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.

3- إدخال بيانات الطالب بشكل تفصيلي، وإستكمال خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.

واكدت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم ، أن نسب النجاح هذا العام متقاربة من النسب فى العام الماضي في أغلب النوعيات حيث من المقرر أن يتم الانتهاء اليوم من تحديد اوائل 24 نوع من الدبلومات ، بداية من الدبلومات بنظام الـ 3 سنوات التى تشمل نوعيات التعليم المزدوج و المهنى و مدارس الجدارات الذي للتخصصات الصناعية و التجارية و الزراعية و الزراعية ، ونظام 5 سنوات ، مشيرة أن المنافسة علي تحديد قائمة الطلاب الاوائل لا تزال ساخنة بين طلاب القاهرة الكبري والاقاليم لاحتلال أكبر عدد من المقاعد ضمن قائمة الاوائل.

يذكر ان نسب النجاح بالعام الماضي قد وصلت إلي 68 % بنظام الدبلومات 3 سنوات ، و85 % بنظام الدبلومات 5 سنوات ، بينما تجاوزت 70 % بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.