القاهرة الإخبارية: بدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين

موضوعية - جنين
موضوعية - جنين

أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، فى نبأ عاجل، مساء اليوم الثلاثاء، ببدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلى، صباح أمس الاثنين مدينة "جنين" الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، من عدة محاور.

وقالت مصادر فلسطينية، إنَّ جيش الاحتلال دفع بتعزيزات برية إلى شمال الضفة الغربية، تشمل ناقلات جنود ومدرعات، بعد تقارير إسرائيلية تحدثت طوال الفترة الماضية عن عملية عسكرية واسعة النطاق شمال الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً .. نقابة الصحفيين تدين مجزرة الاحتلال الصهيوني في جنين

وقالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إن هناك تضاربًا وتخبطًا إسرائيليًا حول عملية الدهس التي تمت في تل أبيب على المستوى العسكري ومنظومة الأمن الإسرائيلي.

وأضافت "أبو شمسية" في رسالة على الهواء، أن هناك تضاربًا في الرواية الإسرائيلية انعكست على تصريحاتهم في البداية، وأنهم أعلنوا في البداية أن مُنفذ عملية الدهس شاب فلسطيني يُدعى حسين خلايلي، 23 عامًا، يمتلك تصريحًا طبيًا تمكن من خلاله الدخول إلى الشمال الفلسطيني.

وأوضحت ، أن "الشاباك" تراجع عن تصريحاته السابقة، قائلًا إن منفذ العملية شاب يُدعى عبدالوهاب الخلايلي -20 عامًا- يرتدي زيًا عسكريًا، وأن شقيقه الذي ذكر في البداية كان بحوزته هوية أخيه الأكبر.

وتابعت أنه بحسب المعلومات الإسرائيلية، قام الشاب الفلسطيني بعملية مزدوجة، بدأت بـ"طعن" لأحد المستوطنين، ثم استقل سيارة وقام بعملية الدهس في إحدى مناطق انتظار الحافلات.

وأفادت في وقت سابق، بأن هناك 7 إصابات بعملية دهس وطعن في تل أبيب، بينهم 3 في حالة خطيرة.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يتابع تطورات عملية الدهس والطعن في تل أبيب بشكل مُستمر عبر مستشاره العسكري.