بالفيديو| السجن المشدد 6 سنوات لعامل بتهمة إحراز 132 كيس هيروين

هيئة المحكمة برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة
هيئة المحكمة برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عامل بالسجن المشدد 6 سنوات لاتهامه بإحراز مواد مخدرة بقصد الإتجار في منطقة البدرشين.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر بشير، وأمانة سر أشرف صلاح، وعصام حسين.

وكان المستشار طارق حسنين كروم- المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم "محمد.ا.ن" 42 سنة عامل، في القضية رقم 7472 لسنة 2023 جنايات البدرشين ورقم 799 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة.

بدأت الواقعة يوم 2023/4/4، بضبط مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، المتهم محرزاً مواد مخدرة بقصد الإتجار، كما عثر معه على هاتف محمول ومبلغ من المال.

وكشف مجري التحريات، أنه أثناء مروره بدائرة المركز وبصحبته قوة من الشرطة السريين مستقلين سيارة ميكروباص مدفوعة الأجر، وتحديدا بناحية قرية أبو صير بدائرة المركز، شاهد المتهم واقفا بجانب الطريق، غير متزن وممسكا بيده عدد من أكياس بلاستيك شفافة اللون يظهر بداخلهم جوهر الهيروين المخدر، ويقوم بعرضهم على أحد الأشخاص. 

اقرأ أيضا| السجن المشدد للمتهمين بقتل ابنتهم لسوء سلوكها بمنشأة القناطر

وأكد أن ذلك الشخص أعطى المتهم مبلغا ماليا، فيما قام الأخير بإعطائه عدد من الأكياس البلاستيكية، فقام بالتوجه نحوهم وتمكن من ضبط المتهم فيما تمكن قائد الدراجة النارية من الهرب وقام باستخلاص ما بيد المتهم لعدد اربعة اكياس بلاستيكية شفافة اللون، يحوون بداخلهم جوهر الهيروين المخدر وكذا مبلغ مالي قدره مائة جنيها، وبتفتيشه عثر بحوزته على كيس بلاستيكي شفاف اللون يحوي بداخله عدد 132 كيس بلاستيكي شفاف اللون لجوهر الهيروين المخدر، وعثر على مبلغ مالي قدره مائتان وخمسة وأربعين جنيها وهاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بإحرازه المواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي جزء من حصيلة الإتجار في المواد المخدرة والهاتف المحمول للاتصال الشخصي والاتصال على عملائه من متعاطي ومتجري المواد المخدرة.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن الأكياس البلاستيكية شفافة اللون هي لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات ووزنوا (مائة وستة وعشرين جراما وخمسين سنتيجرام).

وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.