يسرى نصر الله رئيسا للمهرجان القومي للسينما المصرية

المخرج يسرى نصر الله
المخرج يسرى نصر الله

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قرارا بتولي المخرج يسرى نصر الله، رئاسة المهرجان القومي للسينما المصرية، في دورته الخامسة والعشرين. 

وعبر نصر الله، خلال لقائهما، عن تقديره لهذه الثقة خاصة أن هذه الدورة تُمثل "اليوبيل الفضي" لواحد من أهم مهرجانات السينما، مؤكدًا أنه سوف يبدأ أول اجتماعاته مع فريق عمل المهرجان، لمناقشة تصورات الدورة المقبلة، والعمل على تطوير المهرجان، واستيعاب كل التجارب السينمائية والأفكار الجديدة، خاصة بين شباب السينمائيين.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم المخرج يسرى نصر الله

 

من ناحية أخرى، قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم المخرج يسرى نصر الله، بمنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال فعاليات دورته الـ 45، المقرر إقامتها في الفترة من ١٥ و حتى ٢٤ نوفمبر المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية الحافلة.

وعن قرار التكريم قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: «سعيد جدًا بأن المخرج المصرى يسرى نصر الله سيكون معنا فى هذه الدورة، كما أشار المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان إلى أن المهرجان يفخر بتكريم نصر الله كونه أحد أكبر المخرجين المصريين الذين حققوا علامات سينمائية شهدت نجاحًا عالميًا كبيرًا ومن المخرجين المجددين الذين حملت أفلامهم لغة سينمائية خاصة جدًا وتجريبًا جريئًا فى مفردات السينما المصرية، وحول تكريمه بمهرجان القاهرة قال يسرى نصر الله: «أنا سعيد جدًا بجائزة الهرم الذهبى وتكريمى بمهرجان القاهرة السينمائي.

وفى مثل هذه اللحظات أتذكر حياتى مثل شريط من أين جئت وإلى أين وصلت، فلم يكن ما وصلت إليه ليحدث دون عدد كبير من الأشخاص سواء من الأصدقاء أو العاملين فى صناعة السينما المصرية العظيمة».