تراجع أسعار المشغولات الذهبية| الخطوبة والزواج ينعشان السوق.. وعيار 21 يسجل 2220 جنيهًا

■ تراجع فى أسعار الذهب
■ تراجع فى أسعار الذهب

شهدت أسعار المشغولات الذهبية تراجعا خلال الساعات الماضية رغم زيادة الطلب والاقبال على الشراء بسبب زيادة معدلات الخطوبة والزواج والهدايا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

ومع بدء عودة المصريين العاملين فى الخارج لقضاء الاجازات فى مصر، سجلت أسعار المشغولات الذهبية انخفاضًا يتراوح بين 30 جنيها و70 جنيها فى الجرام الواحد مقارنة بالاسبوع الماضى ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر حوالى 2220 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية، وسجل عيار 24 حوالى  2539 جنيها وسجل عيار 18 حوالى 1903 جنيهات وسجل العيار 14 حوالى 1500 جنيه، كما سجل الجنيه الذهب 17760 جنيها.

وسجلت تقارير لجنة تداول السلع الآجلة للبورصة، انخفاض الطلب على شراء الذهب بمقدار 8427 عقدا، فى حين ارتفع الطلب على عقود بيع الذهب لتصل الى 2638 عقدا، كما وصلت قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 240 أمرا، فى حين وصلت أوامر التداول على عقود بيع الذهب إلى 166 أمرا.

وأكد هانى ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، استقرار اسعار الذهب وخاصة مع ثبات سعر الفائدة مما ينعكس على استقرار سوق صرف العملات وعدم تحرك الاسعار، وأكد أن الاستثمار فى الذهب مازال هو الاستثمار الآمن والمطمئن للمواطنين خاصة مع استقرار الاسعار وتوقف عمليات الارتفاع العشوائى وتغيرات الاسعار غير الطبيعية.

وأضاف انه بدأ تطبيق قرارات زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية بنسبة 10 % تنفيذا لبروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية، كما بدأ تنفيذ القرار الذى اصدره د. على  المصيلحى وزير التموين بمعاملة السبائك عيار 24 الاقل من وزن 100 جرام معاملة  المشغولات الذهبية.

وقال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة إنه فى اطار إجراءات ضبط اسواق الذهب بدأ تنفيذ حملات مكبرة على الأسواق للتأكد من سلامة عيارات المشغولات والسبائك الذهبية المعروضة للبيع ودمغها بدمغة المصلحة بالدمغة الحكومية.
 

إقرأ أيضاً|«الإحصاء»: 287.4 مليون دولار صادرات مصر من المشغولات الذهبية