محافظ بني سويف والسفير السنغافوري يفتتحان مصنع لتصنيع وتصدير النباتات الطبية

محافظ بني سويف والسفير السنغافوري يفتتحان مصنع لتصنيع وتصدير النباتات الطبية والعطرية 
محافظ بني سويف والسفير السنغافوري يفتتحان مصنع لتصنيع وتصدير النباتات الطبية والعطرية 

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وسفير دولة سنغافورة "دومينيك جوه"، مصنع ديهيدرو لتصنيع وتصدير النباتات الطبية والعطرية، بمنطقة بياض العرب الصناعية، والذي يستهدف توفير 100 فرصة عمل باستثمارات تصل إلى 50 مليون جنيه.

اقرا ايضا | محافظ بني سويف يلتقي وفدًا من «الصحة»

وتفقد المحافظ والسفير خطوط ومراحل الإنتاج، واستمعا لشرح عن تفاصيل الإنتاج، والعمالة، والقيمة المضافة التي سيوفرها المصنع الجديد الذي يضم 4 خطوط، و يمثل إضافة نوعية لهذا المجال.

وخلال التجول داخل المصنع ناقش المحافظ الأسواق المستهدفة، ونسب المكون المحلي في المنتج النهائي، ومعايير الجودة وسبل دعم وتطوير هذه الصناعة، وتذليل العقبات التى تواجه تقدمها وتعظيم الاستفادة من مقوماتها ومكوناتها ودعم مكانة المحافظة فى هذا الصناعة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على توفير بيئة جاذبة للإستثمارات المحلية والأجنبية، لتوسيع أنشطتها، وضخ استثمارات جديدة في المشروعات التنموية الكبرى في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن المجمع الصناعي "ديهيدروفودز" الذي أقيم به المصنع الجديد، يقام على مساحة تزيد عن 3 آلاف مترا، وهي شركة مساهمة مصرية، يعمل بها 127 من العمالة الدائمة، و 193 عاملا مؤقتا باستثمارات تزيد عن 470 مليون جنيه.