مخابز التموين تعود للعمل بكامل طاقتها.. اليوم الثلاثاء

المخابز
المخابز

عادت المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز، إلى العمل بكامل طاقتها العددية، اليوم الثلاثاء الموافق 4 من يوليو الجاري، لانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي حصل عليها نحو 10% من المخابز على مستوى الجمهورية.

وتتابع وزارة التموين، انتظام إنتاج الخبز المدعم ، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية .

وتتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام إنتاج وصرف، الخبز المدعم، لصالح أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على 5 أرغفة يومياً بسعر 5 قروش للرغيف.

وتواصل جهات الرقابة التموينية، حملاتها الرقابية على المخابز البلدية، لمتابعة انتظام عملية إنتاج وصرف الخبز المدعم للمستحقين، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات المتعلقة بالوزن والشكل والاستدارة، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وتنتج المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين، من 250 إلى 270 رغيف يوميا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مستفيد من الخير المدعم الذي يصرف للمستحقين على البطاقات التموينية، 5 أرغفة يومياً، بسعر 5 قروش للرغيف، وذلك لكل فرد بالبطاقة التموينية.

وكانت وزارة التموين قبل اجازة عيد الأضحى، قد إتاحت رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 أيام، لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

كما سمحت لبعض المخابز بالحصول ‏علي إجازة خلال فترة عيد الأضحى ،بناء على تقديمهم طلب بالادارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطي نسبة ‏الـ10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة.

ووجه وزير التموين، في وقت سابق مديري المديريات التموينية بالتنسيق والاخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك ،وكذلك المخابز الممنوح لها إجازة،

كما تم صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا للمخابز البلدية عن الفترة من 27/6 إلى ‏‏30/6 للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد، وقيام شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية " سمارت" بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز وفقا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر أرصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية، مع متابعة مستمرة لانتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

إقرأ أيضاً| مخابز التموين تواصل إنتاج الخبز المدعم بثالث أيام عيد الأضحى.. فيديو