«الزراعة»: حدائق الحيوان والأورمان والأسماك استقبلت 450 ألف زائر خلال العيد

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الحدائق التابعة لها "الحيوان والأورمان والأسماك" في القاهرة والجيزة والمحافظات استقبلت 450 ألف زائر خلال أيام العيد الأربعة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات من أجل توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظات المختلفة.

جدير بالذكر، أن حديقة الحيوانات بالجيزة والتي تأسست عام 1891هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 فدانًا ويوجد به حاليا حيوانات وطيور نادرة كما تضم المتحف الحيوانى والذي يحوي العديد من المحنطات للحيوانات والطيور المنقرضة والتماسيح المحنطة وغيرها من الحيوانات والطيور النادرة.

كما تعد حديقة الأورمان النباتية بالجيزة من أكبر الحدائق النباتية في العالم على مساحة نحو 28 فدانا وتم إنشائها عام 1875م في عهد الخديوي إسماعيل لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية حيث تشمل 1200 تنوع نباتي تضمه الحديقة ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل و وتشمل الحديقة 7 أقسام رئيسية هي المعشبة النباتية لخدمة أغراض البحث العلمي والتي تشمل 2000 عينة نباتية برية مجففة و1200 عينة نباتية منزرعة نادرة تم جمعها من جميع حدائق مصر و1400 عينة نباتية تم جمعها من صحاري مصر وسيتم خلال عملية التطوير دمجهم مع حديقة الحيوان.

ووضعت الدولة خطة لتطوير حديقتى الأورمان والحيوان بالجيزة بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية المتخصصة ومن المتوقع أن يتم تنفيذ خطة التطوير خلال الشهر الجاري.

 

إقرأ أيضاً| الزراعة تكشف الاستعدادات لاستقبال الزوار في حدائق الحيوان خلال الأضحى | خاص