خلال إجازة عيد الأضحى

«الزراعة»: غرفة العمليات تختتم أعمالها بـ512 استفسارًا و 218 شكوى

غرفة عمليات الزراعة
غرفة عمليات الزراعة

قال محمود الأعرج المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة، أن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس آب ومواقع التواصل الاجتماعي، ومع ختام أعمالها، بلغت طوال فترة الإجازة كاملة، حوالي 512 استفسارًا و 218 شكوى وبلاغ من المواطنين، تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المختصة، ومديريات الزراعة والطب البيطري والإصلاح الزراعي بالمحافظات.

وأشار إلى أن غرفة العمليات والطوارئ أعمالها اختتمت أعمالها، أمس الإثنين بتلقى 90 استفسارًا و38 شكوى، في موضوعات متعددة، منها: المكافحة، الدورات التدريبية، الطب البيطري، مشروعات الانتاج الحيواني، ومنافذ بيع منتجات الوزارة.

وأضاف المنسق الإعلامي أنه تم متابعة كافة شكاوى وبلاغات المواطنين والمزارعين والمربين، بكل دقة وأمانة، والرد على كافة استفساراتهم والإجابة على تساؤلاتهم، من خلال اعضاء الغرفة، وممثلو الهيئات والتابعة للوزارة، والذين يتواصلون بدورهم مع الإدارات المختلفة.

فيما استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، خلال فترة الاجازة، حوالي 1000 عينة، تشمل الفحص والتحليل، وإصدار الشهادات بالنتائج، لعينات الحاصلات الزراعية والغذائية قبل تصديرها إلى الخارج، كما بلغ إجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل المركزي للمبيدات، خلال الإجازة، حوالي 400 عينة.

بينما أعلنت الإدارتين المركزيتين لإنتاج وفحص واعتماد التقاوي، استمرار العمل في محطات الغربلة على مستوى محافظات الجمهورية، لتجهيز وإعداد التقاوي للمزارعين، وتوفيرها بأسعار مناسبة، حيث شهدت محطات الغربلة في: بني غالب وسدس ببني سويف، وكفور النيل بالفيوم، عمليات اعداد وغربلة التقاوي للموسم الجديد من محصولي القمح والدقيق والفول.

وشكلت الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، برئاسة الدكتور حسن الفولي، لجان من قيادات ومسئولي الهيئة لتفقد الأعمال والمشروعات والجمعيات التابعة لها، بالمحافظات المختلفة، حيث تفقدت اللجان، مركزي صان الحجر وفاقوس بمحافظة الشرقية، ومنطقة كفر الدوار بالبحيرة، فضلا عن منطقة بني سويف، وذلك لمتابعة سير العمل، والمرور على الزراعات والحقول والتواصل مع المزارعين، والتأكد من تنفيذ التكليفات، فضلا عن موقف التعديات على الاراضي الزراعية، والتعامل مع البلاغات التي ترد من غرف العمليات.

وتواصل أيضا الادارة المركزية لحماية الأراضي، تنفيذ حملات المرور على المحافظات والمديريات المختلفة لمتابعة سير العمل، والتعامل مع البلاغات، ومرور مهندسي ومشرفي الحماية بشكل دائم على الحقول، ورصد اي حالات تعدي ورصدها والتعامل معها في المهد.

كما وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الشكر لكافة قطاعات الوزارة على المجهود المبذول خلال اجازة عيد الاضحى المبارك لاستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين، خلال فترة الاجازة، من الساعه 10 صباحا وحتى 4 مساءً.