موازنة النواب: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم.. ولا زيادة في أسعار الكهرباء

النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الحماية الاجتماعية حصلت على النصيب الأكبر من الموازنة العامة للعام المالي 2023-2024.

وقال ياسر عمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم تخصيص أكثر من 529 مليار جنيه للحماية الاجتماعية، وهذا المبلغ يعد الأكبر في تاريخ الموازنة.

اقرأ أيضاً .. شعبة المخابز بتجارية الإسماعيلية تناقش التأثيرات على تكلفة رغيف الخبز

وأضاف، مساء اليوم الاثنين، أن 119 مليار جنيه قيمة دعم المواد البترولية في الموازنة الماضية، وتحملت الدولة أكثر 80 مليار جنيه في قطاع الكهرباء، لافتًا إلى أن الدولة تتحمل 3 أضعاف سعر أنبوبة البوتاجاز.

وحول ما يتردد عن زيادة أسعار الكهرباء، أوضح ياسر عمر، أنه وفقا للفواتير الخاص بشهر يونيو ليس بها زيادة في الأسعار، كما ان قطاع الكهرباء عبارة عن شركات، والقرار الذي سوف تتخذه هذه الشركات لا يعلمه، ولكن حتى هذه اللحظة ليس هناك أي زيادة في الأسعار.

وتابع، أن دعم قطاع التموين في العام المالي الجديد سيكون أكثر من العام الماضي ليتخطى أكثر 100 مليار جنيه، ومؤكدًا أنه لا مساس بأسعار رغيف الخبز.

وأوضح ياسر عمر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن ثمن علبة السجائر يعادل ألف رغيف خبز من أبو 5 قروش المدعم، الذي يحصل عليه المواطنين بصورة يومية.

ولفت، إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية، هدفها تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، كما ان العامين المقبلين سيكون الوضع الاقتصادي أفضل من السنوات الماضية.