5 فوائد صحية فعالة عند استخدام زيت فول الصويا.. أبرزها تعزيز البشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر زيت فول الصويا من بين زيوت الطهي الأكثر استخدامًا في العالم، فهو زيت نباتي شهير مليء بالعديد من العناصر الغذائية، وبسبب تنوعه في المطبخ يجعله مناسب لطرق الطهي المختلفة، بما في ذلك الخبز والقلي والتحميص.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت فول الصويا على نقطة احتراق عالية مما يجعله مثاليًا للطهي بدرجة حرارة عالية دون تحطيم خصائصه الغذائية، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.


يحافظ على صحة القلب


زيت فول الصويا مليء بالدهون المتعددة غير المشبعة المعروفة بأنها مفيدة للقلب، كما يساعد زيت فول الصويا أيضًا في تقليل الكوليسترول الضار (LDL).

كشفت مراجعة لثماني دراسات أن المشاركين الذين استبدلوا حوالي 5٪ من استهلاكهم اليومي للدهون المشبعة بالدهون المتعددة غير المشبعة ، كانت لديهم فرصة أقل بنسبة 10٪ في المعاناة من أمراض مرتبطة بالقلب.


جيد للعظام


وفقًا للبحث تحتوي ملعقة واحدة من هذا الزيت على حوالي 25 ميكروجرام من فيتامين ك، والذي يلعب دورًا جيدًا في تحسين قوة العظام وتقليل مخاطر الكسور.


كشفت دراسة أجريت على الحيوانات أيضًا كيف يمكن لزيت فول الصويا أن يقلل من فقدان العظام. 

تعزيز البشرة 

وأظهرت دراسة أجريت مع مجموعة من النساء أن قدرة بشرتهن على الاحتفاظ بالرطوبة زادت مع استخدام زيت فول الصويا، ويعتبر فيتامين E الموجود فيه يجعل البشرة أكثر ترطيبًا عن طريق تقليل فقدان الماء وتغذية أكثر من خلال تكوين حاجز قوي يحميها من الملوثات المختلفة، كما أنه يقي من التهاب الجلد.


يعالج اضطرابات النوم المختلفة


يتمتع زيت فول الصويا بفوائد محتملة عندما يتعلق الأمر بمعالجة ظروف النوم المختلفة ، وخاصة الأرق لأنه محمل بالمغنيسيوم ، الذي يمتلك بعض الخصائص القوية التي تساعدك على النوم مثل الأطفال، ويمكنه أيضًا تحسين جودة نومك وتعزيز المزيد من الراحة.ومع ذلك ، قد يختلف التأثير المباشر لزيت فول الصويا على ظروف النوم من شخص لآخر.


يدير مرض السكري


يعتبر زيت فول الصويا خيارًا صحيًا للأفراد المصابين بداء السكري نظرًا لانخفاض محتواه من الكربوهيدرات ، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.


في حين أنه لا ينتج مستقبلات الأنسولين بشكل مباشر ، إلا أنه يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن للتحكم في مرض السكري. علاوة على ذلك ، فإن زيت فول الصويا غني بالإيسوفلافون ، التي تمتلك خصائص مضادة لمرض السكري وتساهم في الرفاهية العامة.