رسميا| ستيفن جيرارد مديرا فنيا لنادي الاتفاق السعودي

ستيفن جيرارد
ستيفن جيرارد

أعلن نادي الاتفاق السعودي، رسميا، عن التعاقد مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، ليتولي مهمة القيادة الفنية للفريق السعودي خلال الفترة المقبلة.

ونشر الاتفاق، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، للإعلان عن تولي جيرارد مهمة تدريب الفريق في الموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل.

وقال النادي: "هنا منبع الأساطير..يُسعدنا الإعلان عن التعاقد مع جيرارد كمدرب لنادي الاتفاق"، دون الكشف عن مدة التعاقد.

واحتل الاتفاق المركز السابع في دوري المحترفين السعودي المكون من 16 فريقاً الموسم الماضي، قبل أن يتم توسيع الدرجة الأعلى لتشمل 18 فريقاً، بداية من الموسم الجديد.

◄ اقرأ أيضًا | النصر السعودي يعلن رسميا التعاقد مع نجم إنتر ميلان

 

ووفقا لموقع «ذا أثليتك» وصحيفة «التايمز» البريطانية، فإن جيرارد (43 عاماً) سبق له أن رفض العرض بعد أن قام برحلة إلى السعودية، قبل أن يعود ويقرر قبول عرض تدريب الاتفاق للمواسم المقبلة.

وقام جيرارد بزيارة إلى مقر النادي قبل أسبوعين، وكان مُعجباً بالمنشأة وتفقد المدرسة البريطانية التي سيسجل ابنه فيها، وكذلك الملعب الجديد للفريق الذي يتسع لـ15 ألف متفرج، وسيكون عوضاً عن ملعبي الأمير محمد بن فهد والراكة اللذين سيُغلقان هذا الموسم لتطويرهما لكأس آسيا 2027.

وبذلك يعود جيرارد لمقعد القيادة الفنية بعد 8 أشهر من إقالته من تدريب فريق أستون فيلا الإنجليزي، إثر تراجع نتائج الفريق ودخوله دوامة الهبوط.

وسبق لجيرارد تدريب فريق رينجرز الأسكوتلندي بداية من موسم 2019 - 2020، حيث قاد الفريق للعودة لمنصات التتويج بحصد لقب الدوري الأسكوتلندي في ثاني مواسمه وبشكل مميز، حيث أنهى الفريق الموسم بلا هزيمة.

وفي نوفمبر 2021، تولى تدريب أستون فيلا، وأنهى موسمه الأول في المركز الثالث عشر. إلا أن بداية موسمه الثاني مع «الفيلانز» لم تكن جيدة، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد في مبارياته الـ12 الأولى، ما عجل بقرار إدارة النادي بإقالته في أكتوبر من العام الماضي.