للتيسير على المواطنين

مبادرة إحلال المركبات المتقادمة: ٥ شركات تطرح سيارات بأسعار تنافسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة، أن هناك ٥ شركات محلية تطرح، تحت مظلة المبادرة، سيارات من الإنتاج المحلي بالغاز الطبيعي بأسعار تنافسية.

وأضاف بيان المبادرة اليوم، أن قيام شركتين بالمبادرة مؤخرًا بقبول ما يقرب من ١٢٠٠ طلب لتخصيص سيارات جديدة محلية لمن استوفى شروط التمويل البنكي، وأن الشركات الأخرى في طريقها لإيجاد حلول لتخطي التحديات التي تواجهها.

وكانت  المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة، أعلنت استمرار العمل وفقًا للشروط والإجراءات المقررة لإحلال السيارات التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، في 15 محافظة هم: "الإسماعيلية، والشرقية، والبحيرة، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء"؛ لتيسير امتلاك المواطنين لعربات جديدة صديقة للبيئة.

اقرا ايضا :آخر تطورات مبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة وقائمة أسعار يونيو

والجدير بالذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،أطلق مبادرة لإحلال المركبات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بهدف تعظيم جهود التحول للاقتصاد الأخضر، بالتزامن مع استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ.

وشروط التقديم بالمبادرة تتضمن أن يكون قد مر على صنع السيارة القديمة 20 سنة، ورخصة سيارات الأجرة باسم المتقدم وقت الاشتراك في المبادرة، ورخصة السيارات الملاكي باسم المتقدم منذ سنتين على الأقل وقت الاشتراك، والتقدم بأوراق موقع المبادرة: «www.gogreenmasr.com»، وتسجيل بياناته والاشتراك في المبادرة.