محافظة الشرقية الأولي في إنتاج وتوريد القمح

انتظام توريد القمح فى صوامع الشرقية
انتظام توريد القمح فى صوامع الشرقية

انتظم العمل فى 58 شونة وصومعة بمحافظة الشرقية عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك حيث تم فتح أبوابها أمام منتجى القمح لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر واستلام قيمتة خلال 48 ساعة  ..

صرح بذلك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وقال أنه تم  توريد 553 ألف طنا من الذهب الأصفر بنسبه 99%.من إجمالى المستهدف توريد ه . وقدره 570 ألف طنا بواقع طن ونصف عن كل فدان وتحتل الشرقيه المركز الاول على المحافظات فى إنتاج وتوريد القمح والذى تحظى به سنويا.

اقرأ أيضا| انتظام توريد القمح فى صوامع الشرقية

وأكد المحافظ على استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية..

وشدد المحافظ على أهمية  تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي  ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فورا لازلة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة..

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.

وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه نقرر حظر استخدام القمح المحلى فى مصانع الأعلاف سواء كان بمفردة  أو مختلط بالتبن  والحبوب أو أي مواد الأخرس فى مكونات الأعلاف ويتم أتخاذ الإجراءات القانونية المشددة ضد  المتلاعبين لمحصول القمح.