محمود مسلم: الإخوان «شوكة» في ظهر أي وطن.. والمصريون استوعبوا الدرس

محمود مسلم
محمود مسلم

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إنّ جماعة الإخوان الإرهابية كان لديها كوادر رغم عددها القليل، مشيرًا إلى أن الإخواني محمد مرسي حصل على 5 ملايين صوت وهو أقصى قوة لجماعة الإخوان والمتعاطفين معهم.

وأضاف مسلم، خلال حديثه ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المُذاع على القناة الأولى مع الإعلامية بسنت الحسيني والإعلامي محمد الشاذلي، أنّ الجماعة الإرهابية تلاعبت بالتيار المدني، واستخدمته في السياسة، حيث كتب بعدها مقالا بعنوان «الجماعة الخائنة والنخبة الخائبة». 

وتابع رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ،، ان تلك النخبة صدرت أنّ الجماعة الإرهابية فصيل سياسي جيد، ويجب منحها الفرصة، ولم يقوموا بالقراءة عن جرائمها في خمسينيات وستينيات القرن الماضي في مصر والدول الأخرى.

التنظيم دائما شوكة في ظهر الوطن

وأوضح الدكتور محمود مسلم،: "لا يوجد وطن أو دولة ظهر بها الإخوان ولم يتسببوا في مشكلات، على غرار ما حدث في تونس وسوريا وليبيا، إذ كان التنظيم دائما شوكة في ظهر الوطن، والمصريون استوعبوا الدرس، وقرروا ان يخرجوا بإرادة حرة في موجة كبيرة من التعبير عن الرفض، وهو ما حدث في 30 يونيو 2013، الذي يعد أكبر نزول للمصريين في تاريخ مصر.

اقرأ أيضا:محمود مسلم: الإخوان تاجرت بمظلوميتها.. وخدماتها انقطعت بمجرد وصولها للحكم