انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من تراجع الطلب مع بداية تعاملات الأسواق العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين متأثرة بالمخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي واحتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة، وحدت من آثار التوقعات بتراجع الإمدادات في ظل التخفيضات التي أعلنتها مجموعة «أوبك+»حسبما ذكر موقع «قناة العربية».

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت في أحدث التعاملات 22 سنتا أو 0.29% إلى 75.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:58 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 0.8% يوم الجمعة.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو 0.35% مسجلا 70.39 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 1.1% في الجلسة السابقة.

وهبط برنت للربع الرابع على التوالي بنهاية يونيو بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط انخفاضا فصليا ثانيا مع تباطؤ أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين، في الربع الثاني.

وزادت المخاوف من حدوث مزيد من التباطؤ الذي يلحق الضرر بالطلب على الوقود بعدما أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال أكبر من مستهدف البنك المركزي البالغ 2% وأثارت توقعات بأن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وقال محللو بنك أستراليا الوطني في مذكرة إن "التعليقات المتشددة بخصوص أسعار الفائدة لا تزال تثير المخاوف بشأن توقعات الطلب التي تؤثر على الأسعار".

وقد يسهم رفع أسعار الفائدة في تقوية الدولار، مما يجعل السلع أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ويقلل أيضا الطلب على النفط.

اقرأ أيضاً: أسعار النفط تسجل رابع خسارة على التوالي.. وبرنت يقترب من 75 دولار