وزير الدفاع الصيني يلتقي القائد العام للبحرية الروسية في «بكين»

علما الصين وروسيا
علما الصين وروسيا

كشفت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الاثنين 3 يوليو، عن أن وزير الدفاع لي تشانج فو أجرى لقاء مع القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيكولاي يفمينوف.  

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم: "أجرى عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الصيني لي تشانج فو في 3 يوليو الجاري في بكين لقاء مع القائد العام للبحرية الروسية نيكولاي يفمينوف".

اقرأ أيضًا: وزيرة الخزانة الأمريكية تزور الصين الخميس المقبل

وأفاد البيان، أن لي تشانج فو قوله: "تحافظ البحرية الصينية والبحرية الروسية على اتصالات وثيقة وتفاعل مستمر، ونأمل بأن يعزز الطرفان التعاون على جميع المستويات وينظمان بانتظام تدريبات ودوريات ومسابقات مشتركة ويوسعان التعاون العملي في المجال المهني من أجل الإسهام بقسط إيجابي مشترك في حماية السلام والاستقرار في المنطقة وحول العالم كله".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة المالية الصينية، الاثنين 3 يوليو، عن إجراء وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين زيارة إلى الصين بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 6 من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 9 من نفس الشهر.

وقال مسئول بالخزانة الأمريكية وفق ما أفادته «رويترز» إن الوزيرة يلين ستناقش التحديات العالمية من بينها التغيرات المناخية وأزمة الديون خلال زيارتها إلى الصين.

وأضاف المسئول، أن الزيارة تأتي بهدف تعزيز الاتصالات بين البلدين، وتحقيق الاستقرار في العلاقة بين واشنطن وبكين.

ومن ناحية أخرى، أكد مسئول بالخزانة الأمريكية أن هذه الزيارة تأتي عقب تأجيلات عدة، وذلك عقب زيارة وزير الخارجية انتوني بلينكن إلى الصين.